«الزعيم العالمي» يبدأ مشواره «المونديالي» بمواجهة الترجي التونسي

يفتتح الهلال السعودي مشواره في كأس العالم للأندية 2019 في نسختها الـ16 مساء اليوم السبت، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد مع الترجى التونسي، في دور الثمانية للبطولة. تنطلق المباراة فى الخامسة مساء.

تمثل مباراة الليلة مواجهة مهمة لكلا الفريقين من أجل الانتقال للدور المقبل ومواجهة فلامنجو البرازيلي في دور النصف نهائي، الهلال يسعى لترك بصمة في أول مشاركة له في كأس العالم للأندية، ولدى الترجى التونسي الطموح ذاته في مواصلة المشوار نحو الأدوار المقبلة متسلحا بالخبرة إذ تعد المشاركة الثالثة للفريق التونسي في المونديال العالمي.

الهلال تمكن من الوصول لهذه البطولة بكل جدارة واستحقاق بعد أن حقق لقب دوري أبطال آسيا في نوفمبر الماضي بعد فوزه في اللقاء الختامي على نظيره أوراوا الياباني في لقائي الذهاب والإياب 1-صفر، 2-صفر.

ولا يتوقع أن يغير مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو، من طريقته في آخر لقاء له أمام أوراوا، ويدرك الهلاليون صعوبة خصمهم الذي سيدخل اللقاء بغية الحصول على الفوز، لذا يتحتم على مدرب الهلال اللعب بطريقة متوازنة مع السيطرة على منطقة الوسط، وتأمين المناطق الدفاعية لضمان عدم تلقي "الزعيم" أي هدف في مرماه طوال شوطي المباراة، واللعب على الكرات المرتدة. ويغيب عن المشاركة لاعب الوسط سلمان الفرج بداعي الإصابة، ومن أبرز الاسماء في قائمة الهلال المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، ولاعبو الوسط البيروفي أندري كاريللو وعبدالله عطيف ونواف العابد، والبرازيلي إدواردو، وفي الهجوم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافيتمبي غوميز والسوري عمر خريبين.

وفي المقابل، يسعى الترجى إلى تحقيق الفوز فى ضربة البداية والصعود للدور نصف النهائى من منافسات البطولة، وتعد المشاركة الثالثة في كأس العالم للأندية، المرة الأولى في مونديال 2011 في اليابان والحضور الثاني 2018 في الإمارات. وفي كلا المشاركتين ينهزم من اللقاء الأول ويلعب على تحديد المركزين الخامس والسادس.

ويتسلح الترجى بسلاح الخبره في التعامل مع هذه اللقاءات، ويبحث المدرب معين الشعباني عن تجاوز هذا الدور برغم قوة المنافس، واختار الشعباني 23 لاعب للمشاركة في هذه البطولة.

ومن أهم الأسماء لدى المدرب حارس المرمى المعز بن شريفيه والمدافع خليل شمام والمهاجمان طه الخنيسي وأنيس البدري.

وتعد هذه النسخة الـ16 من البطولة، ويعتبر ريال مدريد أكثر الفرق تحقيق للقب بأربع بطولات في أعوام (2014 و2016 و2017 و2018)، وحقق برشلونة اللقب ثلاث مرات (2009و2011 و2015) وحقق نادي باوليستا البرازيلي اللقب في عامي (2000 و2012) وحقق اللقب مرة واحدة ساوباولو البرازيلي 2005 وانترناسيونال البرازيلي 2006 وميلان الإيطالي 2007 ومانشستر يونايتد الإنجليزي 2008 وإنترميلان الإيطالي 2010 وبايرن ميونيخ الألماني 2013.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة