السنحاني: «أخضر السلة» يملك الخامات لمقارعة منتخبات آسيا

توقع مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة السلة علي السنحاني بأن يفرض «الأخضر» وجوده بشكل قوي أمام عمالقة القارة خلال السنوات الخمسة المقبلة معتبرا أن تحقيق المنتخب للقب البطولة العربية الـ23 «يعد باكورة عمل مدروس من قبل اتحاد اللعبة».

وأكد أن الاتحاد السعودي سيعمل جاهدا على توسيع رقعة إنجازات اللعبة خليحيا وعربيا وقاريا نظير الاهتمام الذي تجده اللعبة في الأندية كافة في المملكة من قبل رئيسه عبدالرحمن المسعد، ممتدحا المستوى الفني للاعبي المنتخب بالاستحقاق العربي الأخير والذي أثمر عن معانقة اللقب الذي طال انتظاره، مؤكدا على أن هذا الإنجاز سيعيد الحماس للعبة في ظل تأهل المنتخب للدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة للنهائيات 2019.

وحول مستقبل المنتخب بعدما نجح في قيادته للدور الرابع من التصفيات الآسيوية قال: «أنا عملت مع المنتخب في الفترة الماضية وفق ما يمليه عليّ واجبي الوطني ولست غريبا عن اللاعبين، لكن يظل رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ هو من يقف خلف أي إنجاز لمنتخباتنا الوطنية، وطالما أنه خلفنا فثقتنا كبيرة بمواصلة رحلة الإنجازات».

وعن مدى قدرته على قيادة المنتخب لحجز مقعد له في النهائيات قال: «هذا ما نسعى إليه فعملنا لن يتوقف عن حدود معينة، وهذا يحتاج إلى عمل دؤوب بمساعدة كل محبي اللعبة».

وشدد السنحاني على أن غياب بعض لاعبي المنتخب للإصابات لن يطول وقال: «ونحن في المنتخب بحاجة نجوم المنتخب والمرحلة المقبلة صعبة جدا وتحتاج لجميع اللاعبين».

وأوضح أن الاتحاد لديه خطة باستمرار إنجازات السلة وذلك بتوسيع رقعة الاهتمام بها وأن تكون اللعبة إحدى أهم الألعاب في كل الأندية في المملكة.

وكشف أن اهتمام اتحاد اللعبة بالمدرب الوطني ساعد على بروز أكثر من مدرب.

واعترف أن المنتخب يضم نخبة مميزة من نجوم الأندية صغار السن بوجود بعض اللاعبين الذين يمتلكون الخبرة، وهناك العديد من اللاعبين المواليد المميزين، منهم خالد عبدالجبار.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة