الشعيبات: إصابة عطيف من نوع الإصابات السهلة الممتنعة

كشف دكتور التأهيل والإصابات الرياضية في المنتخب الأردني لكرة القدم وسام الشعيبات، بأن تشخيص إصابة نجم وسط الهلال الدولي عبدالله عطيف بشكل مبدئي في الرباط الجانبي للركبة، مشيراً إلى أنها من الإصابات السهلة الممتنعة التي لا تحتاج إلى تدخل جراحي.

وأوضح أن "موضع الإصابة تحتاج لدقة عالية في التشخيص، بالإضافة إلى الفحص السريري والشعاعي، فإن الفحص التأهيلي للاعب في الملعب هو العامل الأبرز في تحديد درجة الوصول للتعافي، إذ إن فتح الخطوة والتوقف المفاجئ وكذلك تغيير الاتجاه من أهم تدريبات اختبار تلك الإصابة والتي جاءت وفق الالتحام مع لاعب أبها".

وأضاف "وفق ما وصلني التقارير الطبية لنادي الهلال تشير إلى تمدد في الرباط الجانبي للركبة ولكن لا أدري إن كان الإنسي أم الوحشي لذلك على الأقل سيغيب اللاعب تقريباً مباراتين مقبلتين في الدوري والبطولة الآسيوية وقد تحتاج الإصابة إلى ثلاث أسابيع".

وأبان الشعيبات "أستطيع التأكيد بأن عطيف بحاجة لتكثيف ممارسة التدريبات التأهيلية داخل الصالة الرياضية والسباحة والعودة إلى الملعب بعد عشرة أيام من الإصابة دون تدخل جراحي".

وختم "بالإشارة إلى أنه من خلال دراسة السيرة الإصابات الرياضية لعبدالله عطيف فإن اللاعب أكثر من مرة تعاود له الإصابة بعد استكمال البرنامج العلاجي لذلك أنصح الجهاز الفني بالهلال بعدم الاستعجال على عودته وكذلك الالتزام بالبرنامج التأهيلي والعودة إلى الملعب عند الشفاء التام حيث إن رجوع الإصابة في ذات المنطقة قد تضطر اللاعب للغياب عن الملاعب ستة أسابيع بدلاً من ثلاثة أسابيع".

د. الشعيبات
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة