العراق والأرجنتين يفتتحان الـ«سوبر كلاسيكو».. الليلة

يلتقي منتخبا العراق والأرجنتين اليوم الخميس في افتتاح البطولة الرباعية الودية الدولية «سوبر كلاسيكو»، والتي يشارك بجوارهما منتخبا المملكة والبرازيل، وتستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 11 - 16 أكتوبر الجاري، وتقام مباراة اليوم على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز الساعة التاسعة مساء.

ويسعى مدرب العراق السلوفيني سريتشكو كاتانيتش إلى تحقيق الاستفادة القصوى من البطولة الودية الدولية من أجل الاستعداد الجيد لبطولة كأس آسيا 2019، والتي ستقام في الإمارات مطلع يناير المقبل.

واختار كاتانيتش 23 لاعباً للبطولة. ويدرك السلوفيني سريتشكو صعوبة المنتخب الأرجنتيني والذي يعد من أقوى المنتخبات على مستوى العالم لوجود عدد من الأسماء الكبيرة في صفوفه، ويبحث من خلال هذه المواجهة على اكتساب الخبرة للاعبي «أسود الرافدين»، وزيادة التجانس قبل انطلاق كأس آسيا 2019.

ومن المنتظر أن يوعز للاعبيه بالمراقبة اللصيقة لأبرز لاعبي الأرجنتين والضغط على حامل الكرة.

ومن أهم الأسماء لدى المدرب حارس الزوراء جلال حسن، ولاعب وسط سانتا كلارا البرتغالي أسامة رشيد، ومهاجم النفط العراقي مازن فياض.

وفي المقابل، يبحث مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني عن بناء منتخب قوي بعد الخروج المبكر من كأس العالم 2018 في روسيا، وتعد المشاركة في هذه البطولة جزءاً من إعداد منتخب «التانغو» للاستحقاقات المقبلة، ويغيب عن قائمة الأرجنتين لاعب وسط برشلونة ليونيل ميسي، والحارس فرانكو أرماني، والمهاجم كريستيان بافون بداعي الإصابة.

ولدى سكالوني عدد من الأسماء المميزة مثل حارس مانشستر يونايتد سبرخيو روميرو، ومدافع مانشستر ستي نيكولاس أوتاميندي، ولاعب وسط ريال بيتيس جيوفاني لوسيلسو، ومهاجم يوفنتوس باولو ديبالا، ومهاجم إنتر ميلان ماورو إيكاردي.

من تدريب المنتخب العراقي
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة