الليلة من جديد.. كلاسيكو سعودي آسيوي مثير

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية بشكل خاص والآسيوية بشكل عام مساء اليوم (الثلاثاء) عند الساعة الثامنة صوب ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، لمتابعة لقاء الـ "كلاسيكو" الذي يجمع الهلال بالاتحاد، في إياب دور الربع نهائي من دوري أبطال آسيا، وتعد المواجهة مهمة للفريقين من أجل خطف بطاقة التأهل للدور المقبل، في الوقت الذي انتهت فيه مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

رازفان وسييرا في تحدٍّ جديد على خطف ورقة التأهل ومصالحة الجماهير

ويدخل الهلال اللقاء بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية، ويعد الفريق الهلالي أحد المرشحين للفوز باللقب، وليس أمام أصحاب الضيافة إلا الفوز لأن أي تعادل إيجابي سيكون التأهل من نصيب الاتحاد، ويفتقد الفريق "الأزرق" في لقاء الليلة خدمات لاعب الوسط عبدالله عطيف بداعي الإصابة.

ومن المنتظر أن يلعب المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، بالقائمة نفسها التي شاركت في مواجهة الذهاب، مع العمل على تأمين المناطق الدفاعية أمام مهاجمي المنافس، وسيكون لعودة لاعب الوسط نواف العابد دور كبير في ترجيح كفة الهلال.

ومن أبرز الأسماء في قائمة الهلال المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، ولاعب الوسط البيروفي أندري كاريللو، والمهاجمان الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافيتمبي غوميز.

وفي المقابل، يعيش فريق الاتحاد تراجعا في مستواه الفني بعد الخسارة يوم (الجمعة) الماضي أمام ضمك في الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأمام الضيوف أكثر من فرصة للتأهل وهي الفوز أو التعادل بأي نتيجة إيجابية، ويدرك المدرب التشيلي لويس سييرا قوة الهلال، ومن المنتظر أن يلعب بأسلوب هجومي لحسم اللقاء لمصلحة فريقه، وخصوصا في ظل توافر عدد من الحلول لديه من خلال غزو مرمى الخصم عن طريق الأطراف أو من العمق.

ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافعان زياد الصحفي وحمدان الشمراني والرباعي الأجنبي لاعبا الوسط التشيلي لويس خيمينيز، والأرجنتيني إيمليانو فيتشيو، والمهاجم البرازيلي رومارينيو ولاعب الوسط التشيلي كارلوس فيلانويفا.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة