المنتخب السعودي للناشئين يتأهل لنهائيات كأس آسيا

أعلن المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم عن تأهله رسمياً لنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً 2020م والتي ستقام في سبتمبر المقبل في البحرين، بعد تصدره للمجموعة الرابعة التي تضم منتخبات عمان، سوريا، وباكستان والتي أقيمت مبارياتها خلال الفترة من 18-22 من الشهر الجاري في الدمام، واستطاع «الأخضر» أن يحصل على سبع نقاط من انتصارين وتعادل، وتصدر بفارق الأهداف عن منتخب عمان الذي جاء في المركز الثاني.

وكان المنتخب السعودي قد افتتح مشواره بالفوز على سوريا بنتيجة 4-1 جاءت عن طريق عبدالله الزيد، صهيب الزيد، ومهند براح «هدفين»، وفي اللقاء الثاني تمكن من الفوز على باكستان بنتيجة 4-2، سجلت عن طريق وليد عياش، مهند براح، وعبدالعزيز العليوة «هدفين»، وفي اللقاء الثالث تعادل المنتخب السعودي مع نظيره العماني بنتيجة سلبية.

واختار مدرب المنتخب السعودي الوطني عبدالوهاب الحربي 23 لاعباً للمشاركة في البطولة وهم نواف شيعان، فواز المطيري، ناصر البيشان، ماجد الخليفة، محمد سليمان، أحمد الجليدان، فواز الحمد، فيصل العبدالواحد، مهند اليحي، بلال الدواء، عبدالله الصويلح، وليد عياش، خالد مجرشي، عبدالعزيز العليوة، علي عبدالرؤوف، صهيب الزيد، صالح برناوي، مهند براح، عبدالله الزيد، سويلم المنهالي، حسن سفياني، عبدالمجيد العنزي، ورافي حسين.

وأقام «الأخضر» عدداً من المعسكرات الداخلية في الطائف والدمام استعداداً للتصفيات، كما شارك في الدورة الدولية للاتحاد الأوروبي التي أقيمت في مارس الماضي في مقدونيا، كما شارك في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في يوليو الماضي في الأردن ونجح المنتخب السعودي بالفوز باللقب.

من جانبه هنأ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل بعثة المنتخب الوطني تحت 16 عاماً بمناسبة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2020 وصدارة مجموعته الرابعة.

وقال: «ما يميز هذا التأهل أنه جاء تزامناً مع ما تعيشه المملكة العربية السعودية هذه الأيام من فرحة كبيرة بمناسبة اليوم الوطني الـ89 مما ضاعف الفرحة بالتأهل».

وأشاد رئيس الاتحاد السعودي بالدعم والاهتمام الكبيرين من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وتقديم كل الدعم لاستضافة مباريات «الأخضر» في التصفيات الآسيوية بالمنطقة الشرقية، مما كان له بالغ الأثر في كسب بطاقة التأهل.

وأوضح المسحل أن ثقته بالله أولاً ثم الجهازين الفني والإداري واللاعبين كانت في محلها على خطف بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية، منوهاً إلى المستويات المميزة والروح العالية التي ظهر بها لاعبو «الأخضر» خلال التصفيات، مبيناً أن ذلك جاء نتيجة عمل كبير قدمه الجهازان الفني والإداري خلال الفترة الماضية، معرباً عن ثقته على قدرة الجهازين الفني والإداري واللاعبين على مواصلة المستويات المميزة في النهائيات الآسيوية وخطف إحدى بطاقات التأهل إلى كأس العالم 2021م.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة