النصر يستعد للهلال بخمس وديات.. وعودة مايكون تنعش خط الدفاع

بدأ النصر باكرا في الإعداد لاستئناف مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إذ يواجه في الخامس من أغسطس الجاري منافسه التقليدي الهلال الذي يتصدر المسابقة وبفارق ست نقاط عن النصر الوصيف الذي يملك 45 نقطة، ويبحث الفريق «الأصفر» عن الفوز من أجل تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط، لكي يتجدد الأمل مرة أخرى في المحافظة على اللقب الذي حققه النصر في الموسم الماضي، إذ يتبقى ثماني جولات في المسابقة، وتعد مباراة الهلال المقبلة هي الأهم والأقوى.

وبدأت الاستعدادات النصراوية باكرا منذ السماح بعودة التمارين بعد توقف النشاط الرياضي بسبب «جائحة كورونا» إذ قامت الأجهزة الإدارية والفنية والطبية واللاعبين بإجراء المسحة الطبية وفق الإجراءات الاحترازية، وغاب اللاعبين المغربي نور الدين امرابط وعبدالرحمن الدوسري وعبدالفتاح آدم عن المشاركة مع زملائهم فور انطلاق التدريبات بسبب كورونا ولكنهم انضموا مجددا بعد تعافيهم. وشهدت التدريبات تحت إشراف البرتغالي روي فيتوريا استعداد وحماس وجدية اللاعبين، وحرص المدرب على زيادة الجرعات اللياقية من أجل الوصول للجاهزية الكاملة قبل لقاء الهلال.

ولعب النصر خمسة لقاءات ودية على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في مقر النادي وكانت المواجهة الأولى أمام الأنوار وانتهت 10 - 1 والمباراة الثانية أمام الشعلة وكسبها النصر 1 - 0، وخسر اللقاء الثالث أمام الفتح 3 - 1 وخسر المباراة الرابعة أمام الرائد 3 - 2، وكسب الودية الخامسة والأخيرة أمام الدرعية 2 - 1.

وبدأت الإدارة النصراوية في دعم الفريق بالتعاقد مع عدد من الأسماء المحلية التي تفيد الفريق في المرحلة المقبلة إذ ينافس الفريق «الأصفر» على أكثر من بطولة ولا بد من تواجد أكثر من اسم في أكثر من خانة، ومن أهم التعاقدات كانت مع لاعب الوسط في النادي الأهلي عبدالفتاح عسيري والظهير الأيسر في نادي أحد عبدالعزيز العلاوي وقلب الدفاع في نادي الأنصار عبدالله الشنقيطي، كما استطاعت الإدارة النصراوية من حسم ملف قلب الدفاع البرازيلي مايكون وشراء عقده من ناديه السابق غلطة سراي لمدة موسمين بعد أن انتهت إعارة اللاعب، والذي غاب عن اللقاءات الودية الخمسة الماضية، والذي أثبت نجاحه مع الفريق الأصفر في الموسم الماضي وكان أحد العناصر التي ساهمت في تحقيق اللقب.

وشهدت التدريبات النصراوية في الأيام الماضية عودة المدافع عمر هوساوي بعد شفائه من الإصابة وبذلك من المحتمل مشاركته مع الفريق أمام الهلال، فيما تأكد غياب المدافع عبدالله مادو عن مواجهة الهلال لعدم اكتمال الجاهزية، إذ مازال يواصل برنامجه التأهيلي بعد شفائه من الإصابة.

ويضم النصر في صفوفه عددا من الأسماء المميزة من أهمها المغربيان المهاجم عبدالرزاق حمدالله هداف الفريق والذي يعد أهم لاعب وينافس على لقب هداف الدوري للمرة الثانية على التوالي بعد أن نجح الموسم الماضي في تحقيق لقب الهداف، ولاعب الوسط نور الدين امرابط، والمهاجم النيجيري أحمد موسى والحارس الأسترالي برادلي جونز، ولاعبا الوسط البرازيليان جوليانو وبيتروس. ومن الأسماء المحلية المميزة الظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد ولاعب الوسط يحيى الشهري.

النصر هذا الموسم قدم مستوى كبيرا امتدادا لما قدمه الموسم الماضي، واستطاع الفوز بلقب كأس السوبر السعودي بعد فوزه على التعاون، كما وصل إلى دور النصف نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ويواجه الأهلي ويسعى للوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب.

فيتورياحمدالله
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة