الهلال يستعد بمعسكرين ويعقم منشآته

علمت "دنيا الرياضة" الاستعدادات الهلالية لاستئناف الدوري إن حدث أو الإعداد للموسم الجديد سيكون وفق تصور مرسوم بالتنسيق بين الإدارة ومدرب الفريق رازافان لوشسكو من خلال إقامة معسكرين خارجي في أوروبا في حال عادت الرحلات الدولية وأوصت المنظمات الصحية بانحسار جائحة "كورونا" ومعسكر داخلي في محافظة الطائف تم التنسيق له في وقت باكر.

ومن جهة أخرى لن تكون الملاعب الرياضية في جميع أنحاء المملكة جاهزة إلا في مطلع شهر يوليو المقبل الموافق العاشر من شهر ذي القعدة الموعد المحدد لتسليم شركات الصيانة الملعب بعد الزراعة الصيفية لوزارة الرياضة، لاستئناف النشاط الرياضي وعودة تدريبات الأندية السعودية وجاهزية صيانة الملاعب وتعقيمها بالكامل.

ومن ناحية ثانية تعاقدت إدارة الهلال خلال فترة سابقة مع شركة طبية لتعقيم مرافق النادي تنفيذًا لتعليمات وزارة الصحة وذلك تجهيزًا لعودة تدريبات الفريق في مقر النادي خلال الفترة المقبلة.

وتقوم الشركة الطبية بالتواجد خلال الأيام الماضية في النادي والتعقيم بشكل دوري لتجهيز المنشآت الرياضية ومعسكر اللاعبين داخل النادي إضافة إلى مكاتب الإداريين ومنسوبي النادي ويأتي ذلك ضمن خطة تعقيم جميع مقرات أندية المملكة بتوجيه ومتابعة من قبل وزارة الرياضة.

من جانب آخر تعمل إدارة الهلال على صيانة مرافق النادي استعدادا لعودة تدريبات الفريق الأول خلال الفترة المقبلة، ولم يتم حتى الآن إشعار الأندية باستكمال الدوري أو إلغائه وستعقد رابطة الدوري اجتماعها مع ممثلي الأندية الأحد المقبل وسيعلن بعدها عن القرار النهائي وفق تعليمات الجهات ذات الاختصاص، بالإضافة إلى اجتماع لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي اليوم (الأربعاء) الذي سيحدد مصير بطولة الأندية الآسيوية للأندية الأبطال ووضع "الروزنامة" الخاصة بالتصفيات النهائية للمنتخبات.

رازافان لوشسكو
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة