باريس يواجه ليفربول بشعار الفوز.. وبرشلونة ضيفاً ثقيلا على آيندهوفن

تختتم مساء اليوم الجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمواجهات من الطراز الثقيل حينما يحل ليفربول الإنجليزي ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسي في ملعب الأمراء، ويلاقي توتنهام هوتسبير الإنجليزي نظيره إنتر ميلان الإيطالي على ملعب ويمبلي، فيما يستعد أتلتيكو مدريد لاستضافة موناكو الفرنسي على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو، على أن يلتقي بي إس في آيندهوفن الهولندي بضيفه برشلونة الإسباني.

ولحساب المجموعة الثالثة، يتنافس باريس سان جيرمان وليفربول في مجموعة معقدة وصعبة على الفريقين، إذ يحتل نابولي الصدارة برصيد بست نقاط، وهو ذات الرصيد الذي يمتلك «الريدز» المتواجد بالمركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة، ويأتي في المركز الثالث الفريق الباريسي برصيد خمس نقاط، فيما يتذيل المجموعة النجم الأحمر بأربع نقاط.

وكانت مباراة ليفربول الأخيرة في البطولة الأوروبية ضد الفريق الصربي وخسرها بهدفين نظيفين، وفي المباراة القادمة ضد باريس سان جيرمان سيكون عليه تحقيق الفوز لضمان التأهل للدور القادم قبل مباراة الجولة السادسة ضد نابولي الإيطالي، فيما يحتاج النادي الباريسي إلى الفوز لخطف المركز الثاني من «الريدز»، في حين أن التعادل لن يكون سيئاً بالنسبة لهم، إذ إنه سيبقى في ذات المركز برصيد ست نقاط وستكون المواجهة الأخيرة في المجموعة ضد أضعف الفرق فنيًا حيث مواجهة النجم الأحمر.

ويتنافس توتنهام وإنتر ميلان في المجموعة الثانية التي يتصدرها برشلونة والذي استطاع خطف بطاقة التأهل إلى الدور القادم، ويملك النادي الإيطالي سبع نقاط في المركز الثاني، فيما يأتي ثالثًا توتنهام الإنجليزي، وفي قاع المجموعة الفريق الهولندي بنقطة وحيدة.

وسيخوض الإنتر المباراة وهو يمتلك فرصتين للصعود لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا حيث إن الانتصار سيجعل رصيده عشر نقاط ويتوقف رصيد توتنهام عند أربع نقاط، في حين أن التعادل فسيجعل رصيد النادي الإيطالي ثماني نقاط و»السبيرز» خمس نقاط، حينها سيستمر فارق الثلاث نقاط بينهما، وحتى في حالة فوز النادي الإنجليزي في مباراتهم الأخيرة ضد برشلونة وخسارة الفريق الإيطالي من آيندهوفن سيتأهل الإنتر وفقاً للمواجهات المباشرة بينهما.

وفي إطار المجموعة الأولى، يتصدر بوروسيا دورتموند الألماني المجموعة بتسع نقاط، ويتساوى معه أتلتيكو مدريد، في حين جاء كلوب بروج البلجيكي ثالثاً بأربع نقاط، فيما حل موناكو في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

ويسعى أتلتيكو مدريد من خلال اللقاء إلى محاولة خطف نقطة على أقل تقدير ليتمكن من الصعود إلى الدور القادم لكن بشرط فوز دورتموند على كلوب بروج، في حين أن موناكو قد فقد حظوظه في التأهل من المجموعة.

وتشهد الجولة أيضاً مواجهات عدة تجمع لوكوموتيف موسكو الروسي وجالطة سراي التركي، ونابولي وسرفينا زفيردا الصربي، على أن يلتقي بورتو البرتغالي بشالكه الألماني.

الإنتر قلب الطاولة على توتنهام في الذهاب
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة