بقيادة ميسي وحضور مارادونا.. كرواتيا تسحق الأرجنتين بثلاثية

حسم المنتخب الكرواتي تأهله إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، بعدما وجه ضربة موجعة إلى المنتخب الأرجنتيني وتغلب عليه 3 - صفر أمس الخميس على ملعب «نيجني نوفجورود» في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.

وافتتح أنتي ريبيتش التسجيل لكرواتيا في الدقيقة 53 إثر خطأ فادح من حارس المرمى الأرجنتيني ويلي كاباييرو، ثم أضاف لوكا مودريتش الهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 81، قبل أن يختتم إيفان راكيتيتش التسجيل بالهدف الثالث لكرواتيا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد الأرجنتين عند نقطة واحدة متساويا مع نظيره الآيسلندي الذي يلتقي اليوم الجمعة نظيره النيجيري الذي لم يحصد أي نقطة حتى الآن.

وتحسم بطاقة التأهل الثانية من المجموعة وكذلك الصدارة من خلال الجولة الثالثة من مبارياتها؛ حيث يلتقي المنتخبان النيجيري والأرجنتيني يوم الثلاثاء المقبل على ملعب كريستوفسكي تزامنا مع لقاء كرواتيا وآيسلندا على ملعب «روستوف أرينا».

وأظهر المنتخب الأرجنتيني تحسنا نسبيا في المستوى خلال الشوط الأول مقارنة بمباراته الأولى التي انتهت بالتعادل مع آيسلندا 1 - 1، لكنه افتقد الفاعلية الهجومية المعهودة.

وفي الشوط الثاني، ارتبك الفريق الأرجنتيني وبدا الإحباط على عدد من لاعبيه عقب هدف كرواتيا، وتواصل انهياره بعدها مع الهدف الثاني، ثم تضاعفت آلامه بشكل كبير مع الهدف الثالث الذي سجله راكيتيتش في الوقت القاتل.

وجاءت هزيمة المنتخب الأرجنتيني المتوج مرتين سابقتين بكأس العالم، ووصيف بطل مونديال[email protected]#14 الذي كان مرشحا بقوة للمنافسة على لقب النسخة الحالية، لتهدد فرصة الأرجنتين في مواصلة مشوارها بالبطولة بشكل كبير.

كذلك شكلت الهزيمة صدمة هائلة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، الذي ربما يشارك في بطولة كأس العالم للمرة الأخيرة في مشواره.

لاعبو كرواتيا يحتفلون بأحد الأهداف
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة