تشيلي تصطدم بأوروجواي في نهائي مبكر لكوبا أميركا

على استاد "ماراكانا" العريق في ريو دي جانيرو، سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد اليوم (الاثنين) مع مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي منتخب تشيلي وأوروجواي في ختام مبارياتهما بالمجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا بالبرازيل.

ويصطدم الفريقان في مباراة تصل أن تكون نهائي مبكر للبطولة، إذ تجمع بين منتخب تشيلي الفائز باللقب في النسختين الماضيتين من كوبا أمريكا ومنتخب أوروجواي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.

ويخوض كل من الفريقين المباراة بهدف الفوز ولكن تختلف دوافع كل منهما في البحث عن هذا الانتصار.

منتخب أوروجواي يبدو أكثر احتياجا للفوز أو على الأقل لنقطة التعادل في هذه المباراة لضمان التأهل إلى الدور الثاني (دور الثمانية) بعيدا عن الحسابات المعقدة.

ويحتل منتخب أوروجواي المركز الثاني برصيد أربع نقاط من الفوز الساحق 4-صفر على الإكوادور والتعادل 2-2 مع اليابان فيما يتصدر منتخب تشيلي المجموعة برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين على اليابان 4-صفر وعلى الإكوادور 2-1.

ويتطلع منتخب أوروجواي للخروج من هذه المباراة بالثلاث نقاط كاملة لضمان صدارة المجموعة والابتعاد عن مواجهة صعبة للغاية مع المنتخب الكولومبي في دور الثمانية.

كما يسعى منتخب أوروجواي إلى الثأر لهزيمته في آخر مباراة أمام تشيلي عندما خسر صفر-3 أمام نفس الفريق في تصفيات كأس العالم 2018 علما بأن منتخب تشيلي فشل في بلوغ المونديال بينما خرج منتخب أوروجواي من دور الستة عشر للمونديال.

وفي المقابل، يتطلع منتخب تشيلي إلى تحقيق الفوز على أوروجواي لأسباب معنوية من خلال مواصلة انتصاراته المتتالية في رحلة الدفاع عن اللقب علما بأن التعادل يكفي الفريق لضمان صدارة المجموعة والابتعاد عن المواجهة الصعبة مع كولومبيا في الدور الثاني.

ولهذا، ينتظر ألا يلجأ الكولومبي رينالدو رويدا المدير الفني لمنتخب تشيلي إلى إجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق في المباراة حيث يدرك المدرب صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه.

وتبدو صفوف الفريقين مكتملة حيث تخلو من أي إصابات مؤثرة ما يعني أن المباراة ستكون في غاية الإثارة والقوة على استاد "ماراكانا" العريق.

ويعتمد كل من الفريقين بشكل كبير على قوة خط الهجوم حيث يتمتع كل منهما بعناصر هجومية متميزة مثل الثنائي إدينسون كافاني ولويس سواريز في أوروجواي وأليكسيس سانشيز وإدواردو فارجاس في منتخب تشيلي.

وسجل كل من الفريقين ستة أهداف حتى الآن في البطولة الحالية ويسعى لزيادة رصيده من الأهداف في الدور الأول علما بأن المنتخب البرازيلي كان الأكثر تسجيلا للأهداف في هذا الدور حتى الآن برصيد ثمانية أهداف في المباريات الثلاثة التي خاضها.

أوروجواي تبحث عن بطاقة الصعود
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة