تقنية الفار تثير الجدل من جديد في دورينا

طالب الدولي السابق والمقيم الآسيوي عبدالرحمن الزيد اتحاد الكرة ولجنة الحكام الرئيسية ومسؤولي تقنية «VAR» في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمحاسبة الطواقم التحكيمية على أخطائهم تعقيباً على ما حدث في بعض مباريات الجولة الأولى من المسابقة خصوصاً حكمي لقاء الأهلي والعدالة والهلال وأبها.

واتفق الثلاثي التحكيمي عبدالرحمن الزيد وجمال الغندور ومواطنه سمير عثمان بأن طاقم التحكيم الهولندي للقاء الهلال وأبها بقيادة الدولي الساحة دينيس خلقير تجاهل احتساب ركلتي جزاء للهلال صريحتين بالشوط الثاني الأولى كانت للبرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 74 والثانية للسوري عمر خربين 93 وكذلك ركلة جزاء أخرى للأهلي أمام العدالة.

ورأى الثنائي جمال الغندور وعبدالرحمن الزيد أن الهدف الأول لأبها والثاني للهلال كانا صحيحين ولا يوجد حالة تسلل ساعدهم في ذلك موقف المساعدين.

واعتبرا أن الحكم الهولندي وفق في عدم احتساب ركلة جزاء للهلال في حالة لمس أحد لاعبي أبها للكرة باليد بداية اللقاء كونه لا يوجد مبدأ للتعمد وفقاً لتعديلات الاتحاد الدولي الأخيرة.

وانتقد الغندو قرار الحكم بعدم منح البطاقة الصفراء لأحد لاعبي أبها في الدقيقة الخامسة من اللقاء لوجود تعمد ودخول قوي على مهاجم الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو.

وشهدت الجولة الأولى لدوري حالة امتعاض من الجماهير ومسؤولي الأندية على المستوى التحكيمي، مطالبين القائمين على تقنية الـ «VAR» بدور أكثر لتصحيح أخطاء الحكام في أكثر من حالة والتدخل وكذلك تقييم أداء الحكام وإبعاد من تتكرر أخطاؤهم.

وكانت إدارة الحزم قد عبرت بواسطة رئيس مجلس الإدارة عبدالله المقحم والمجلس الشرفي بتصريح فضائي طالبوا اتحاد القدم بمساءلة حكم لقائهم أمام التعاون البرتغالي لويس فانتيري وإلغاء البطاقة الحمراء على المدافع مسعود بخيت مؤكدين أن الحكم تجاهل العودة للتقنية وكان الأجدر احتساب ركلة جزاء للحزم بدلاً من الطرد.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة