خادم الحرمين رعى السباق الكبير وتوج سعود بن سلمان بكأس الملك عبدالعزيز

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لنادي الفروسية -حفظه الله- مساء أمس السبت حفل السباق السنوي الكبير على كأس المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- لجياد الإنتاج المحلي (الفئة الأولى) 1600م في نسخته الـ21 بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية.

وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض بجانب الأمراء: سلطان بن محمد بن سعود الكبير ومتعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وسلطان بن ناصر بن عبدالعزيز وسطام بن سعود بن عبدالعزيز وبندر بن خالد الفيصل المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية وعبدالله بن متعب بن عبدالله وعبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة وفهد بن خالد بن سلطان وسعود بن سيف الدين بن سعود وفهد بن جلوي بن عبدالعزيز وعبدالله بن خالد بن سلطان وسعد بن متعب بن عبدالله ومحمد بن سلطان بن ناصر وسعد بن عبدالله بن عبدالعزيز وسلمان بن خالد بن سلطان وعبدالمجيد بن عبدالإله بن عبدالعزيز ومدير عام النادي عادل المزروع.

وبعد نهاية الشوط العاشر والأخير سلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -رعاه الله- كأس المؤسس لنجله الأمير سعود بن سلمان بعد فوز فرسه «مجتاحة» بالمركز الأول.

كما كرم الملك سلمان مجموعة الاتصالات السعودية الراعي الرسمي لسباقات الخيل السعودية ممثلة في نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال د.طارق عناية الذي قدم هدية لخادم الحرمين.. صورة قديمة لجلالة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-.

وقبل إقامة سباق البطولة قدم نادي الفروسية عدداً من الفقرات المصاحبة للحفل التي اشتملت على العرضة السعودية وألوان من التراث والفلكلور الشعبي وبعض الألعاب والاستعراضات الفروسية.

«مجتاحة» جوهرة تاج البطولات

لقد دخلت جوهرة تاج البطولات «مجتاحة» سباق كأس الملك عبدالعزيز حاملة على كاهلها آمالاً كبيرة وطموحات عريضة معقودة عليها من مالكها ومدربها وخيالها، ولم تخيب الظن إذ كانت على قدر المسؤولية التاريخية، وعند مستوى التطلعات الذهبية في آخر بطولات الموسم الكبرى هذا العام لتقدم أغلى هدية للأمير سعود بن سلمان فعانقت الجوهرة «مجتاحة» المجد الفروسي بلا هزيمة في خامس سباقاتها وسطرت إنجازاً خالداً في ذاكرة التاريخ.

احترافية الخيال «مورينو» تصنع الإنجاز وتقود البطلة بلا هزيمة

احترافية «مورينو» تصنع الإنجاز

بعدما قدمت واحدًا من أمتع السباقات وأكثرها قوة وإثارة وتنافسية بين مجموعة من الخيل في الأمتار الأخيرة تحت تدريب أحمد عبدالواحد وبقيادة خيالها المحنك اليكسس مورينو الذي لعب دورًا كبيرًا في تحقيق هذا الإنجاز المذهل ببراعة وحنكة في توقيته السليم عند خروجه باحترافية عالية من بين الخيل بحثًا عن الصدارة وعرف كيف يحمي الجوهرة «مجتاحة» ويخرج بها بمهارة من زحمة المنافسين، متسللًا بذكاء من بين الأبطال ليصنع التاريخ.

وحقيقة لا ينسى الدور المؤثر الذي لعبه زميل «مجتاحة» الحصان «رستم» بتهيئته السباق لها حين أخذ الطليعة وتقدم الركب بعد خروج الجياد من جهاز الانطلاق ومن خلفه حصان الأبيض «على صواب» الذي كان أحد المرشحين الأقوياء و»متكيف» قبل أن يتقدم «الزحول» ثم لحقته «الجوهرة» وتقدمت عليه في آخر مراحل السباق.

بــلا هزيمـة

وهكذا أحرزت «مجتاحة» انتصارها الخامس في سجلها السباقي وبلا هزيمة بعد سباق تاج البطولات التاريخي الذي جمع صفوة خيل الثلاث سنوات بالميدان السعودي في مواجهتهم الأولى من نوعها هذا العام وبالفعل كما وصفناها في «الرياض» أمس بـ(مواجهة الموسم) ظهرت بأجمل حلة تنافسية بين 17 رأساً تأهلت لهذا السباق وحسمت «مجتاحة» سباقها المثير بزمن 1,37,08 لمسافة 1600م متقدمة بفارق نصف طول عن «الزحول» الذي حل ثانيًا تلاه زميله «الزحزاح» وكلاهما لأبناء الشريف هزاع العبدلي، وجاء «متكيف» لمحمد آل رشيد رابعًا ثم «راعيها» لعبدالاله الموسى في المركز الخامس.

وذلك في مسك ختام البطولات الكبرى لموسم نادي الفروسية بالرياض هذا العام الذي ازدان روعةً وجمالاً بحضور ورعاية الوالد القائد الملك سلمان -أيده الله- الرئيس الفخري لنادي الفروسية.

الملك سلمان يتوج نجله الأمير سعود بن سلمان بكأس الملك عبدالعزيزخادم الحرمين أثناء متابعته العرضة السعوديةنائب الرئيس التنفيذي للاتصالات السعودية د.طارق عناية قدم صورة الملك عبدالعزيز هدية لخادم الحرمينالجوهرة «مجتاحة» في احتفالية فوزها مع الأمير سعود بن سلمان وخيالها مورينوالأمير سعود بن سلمان بعد تتويجه بالكأس (عدسة/ محمد المبارك)أحد الفرسان يستعرض على صهوة جواده جانب من العروض الفروسية التي سبقت انطلاق سباق الكأس
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة