في الأهلي.. غروس يفشل في المهمة الأولى والإدارة تلتزم الصمت

فشل المدرب السويسري كريستيان غروس في أول اختبار له مع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي عندما تلقى خسارة موجعة أمام الحزم بنتيجة 2 - 1 في الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسادت أجواء من الغضب في أوساط الجماهير الأهلاوية.

وعاشت جماهير القلعة الخضراء حالة من القلق والتوتر بعد نهاية المباراة، وذلك على الوضع الفني الذي ظهر به الفريق الكروي الأول مع المدرب السويسري غروس بعد المستويات المرضية في الجولات الماضية مع المدرب الوطني صالح المحمدي، وطالبت بعض الجماهير في مواقع التواصل الاجتماعي من إدارة النادي برئاسة المهندس أحمد الصائغ بوضع حد للمستوى الفني للفريق قبل مواجهة الديربي أمام الاتحاد الجمعة المقبل.

وبالرغم من كثرة الضغوطات التي واجهتها الإدارة الأهلاوية خلال الفترة الماضية، إلا أنها التزمت الصمت بعد الخسارة ولم تقم بأي ردة فعل لتهدئة الأهلاويين، حيث شنت بعض الجماهير خلال الساعات الماضية حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بإقالة المدرب السويسري، إلا أن الحملة ولم تجد تجاوبا من الإدارة خاصة بأنه أول لقاء مع المدرب، والتي فضلت تكثيف اجتماعاتها خلال الساعات الماضية بالجهاز الفني ومناقشة كافة الأخطاء التي ظهرت على الفريق أمام الحزم في الجولة الماضية.

من جانبه، أكد لاعب خط وسط الفريق عبدالفتاح عسيري أن الحظ ولاعبي الأهلي هما سبب الخسارة أمام الحزم، رافضا تحميل المسؤولية للمدرب السويسري كريستيان غروس.

وقال عسيري عقب المباراة: «الحمد لله هذا حال كرة القدم الحظ لم يكن معنا في اللقاء، والحزم استغل الهجمات المرتدة، وبالفعل سجل هدفيه من مرتدات، والكرة طبيعتها أنه إذا لم تسجل، فستستقبل الأهداف».

وأضاف «فقدنا التركيز في بعض لحظات المباراة، وكنا نحضر كثيرًا في الخلف بدلًا من اللعب على المرمى، أما الطرد فكان حافزًا للاعبي الحزم لتقديم مباراة أفضل».

وأشار عسيري إلى أن غروس لا يتحمل مسؤولية الهزيمة؛ فهو اعتمد التشكيل الذي كان الفريق يلعب به في المباريات الأخيرة باستثناء لاعب أو اثنين، لكن اللاعبين لم يستغلوا الفرص التي أتيحت لهم والحظ عاند الفريق».

وعن سر عصبيته أثناء اللقاء، قال عسيري :»كان لي أخطاء والحكم لم يحتسبها، وطالبته بالرجوع إلى الفيديو ولم يستجب، في الأخير هذا ليس عذرًا».

وتابع :»لم يعد هناك فريق كبير وآخر صغير، من يريد تحقيق الدوري فعليه أن يهزم الجميع، ومن الجيد أن أخطاءنا تحدث حاليا ولن تتكرر، وإن شاء الله سنتحسن في المباريات المقبلة».

عسيري يتجاوز لاعب الحزم
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة