في الشباك

*التعامل الصارم من قبل هيئة الرياضة عزز هيبة المؤسسة الرياضية في المملكة والاتحادات والأندية وحتى الشخصيات التي تعمل في الوسط الرياضي، وساهم في خفض حدة التعصب وكبح جماح بعض المحسوبين على الإعلام الرياضي الذين استمرأوا شحن الجماهير.

*ربما يكون من المناسب أشراك هيئة الرياضة الأندية في مسألة اختيار اللاعبين المواليد الذين يمكن أن تستفيد منهم الكرة السعودية، إذ لا بد من آلية لتوجيه هذه العناصر للأندية بعد أن تنجح في اقناع اللجنة المشكلة لهذا الغرض.

*استدعاء المهاجم الشاب عبدالرحمن اليامي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم يُحسب للمدرب الأرجنتيني أدغاردو باوزا ويبعث برسالة على أن المنتخب متاح لأي عنصر واعد يمكنه تقديم الإضافة لـ"الأخضر".

*المدرب الروماني ماريوس سيبيريا كان أفضل الخيارات المتاحة للرائد كونه يتسلح بالطموح ويحمل تجربتين ناجحتين مع أولمبي الهلال والفريق الأول وإن كانت الثانية قصيرة، لكن التحدي الأكبر سيكون بقدرته على تحسين مستوى الفريق في ظل ضعف عناصره الدفاعية خصوصاً.

*لا يزال أمر مشاركة النصر والاتحاد والرائد آسيوياً معلقا، في ظل المشاكل المالية التي تحاصر هذه الأندية في حين أن الفريق الذي سيشارك كبديل عن أي من هذه الفرق الثلاثة سيعاني كثيراً كون هذا الاستحقاق لم يكن ضمن أجندته.

*كثير من المراقبين يؤكدون على أن إجادة مدرب الشباب الأورغوياني دانيال كارينيو للعمل المعنوي سيكون سلاحاً مهما للغاية ربما يسهم في عودة "الليث" للواجهة مجدداً، لكن ذلك سيصطدم بضعف كثير من الأسماء التي تشارك في قائمته.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة