لأول مرة العوائل وسط صخب المدرجات.. والأسبقية لجدة

تعيش الملاعب السعودية اعتبارا من اليوم الجمعة تجربة جديدة وأجواء مختلفة ومشجعين جديدين يقتحمون مدرجاتها لأول مرة لمتابعة مباريات كرة القدم، ويتمثل ذلك بالحضور الأول للعائلات بعد قرار الهيئة العامة للرياضة السماح للعائلات بالحضور وفق ضوابط وأنظمة محددة وتوفير كل المتطلبات الممكنة لهم.

وبدأت الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشؤون الفنية بتوفير البيئة الملائمة للعائلات وتجهيز الملاعب على مرحلتين، الأولى تتعلق فيما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الحالي بتحديد ثلاثة استادات رياضية وهي: استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، واستاد الملك فهد الدولي بالرياض، واستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، على أن تشهد المرحلة الثانية تغطية ملاعب إضافية مع مطلع الموسم الرياضي المقبل.

وتضمنت تحضيرات الهيئة العامة للرياضة توفير كل ما من شأنه ايجاد بيئة رياضية جذابة للعائلات وتوفير كل ما تحتاجه بما يضمن لها الخصوصية، إضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة لمباريات كرة القدم بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الرياضة المجتمعية، وسعت لتجهيز مصليات خاصة للذكور والإناث من العائلات في الأقسام المخصصة لهم، وتوفير عيادات طبية لتقديم الرعاية الصحية للجماهير ومجموعة من المطاعم لتقديم العديد من الوجبات الغذائية والمشروبات الساخنة والباردة، كما وفرت الهيئة مقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين.

وكشفت هيئة الرياضة عن آلية دخول العائلات في الملاعب الثلاثة، وقال: «سيكون دخول العائلات في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عبر البوابات الخارجية الثالثة والسادسة مروراً بالممرات الداخلية الأول والسادس وتم تخصيص الطابق الخامس العلوي كاملاً لهذه الفئة بسعة إجمالية قدرها 14 ألف مقعد.

أما في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض فسيكون دخول سيارات العائلات من جهة المنصة من خلال البوابات الخارجية السابعة والثامنة، وتم توزيع المقاعد المخصصة لهم والبالغة 7500 مقعد في الجهتين «الشمالية» عبر البوابات الثانية والثالثة والرابعة، والجنوبية من خلال البوابات 40 و41 و42.

وسيكون دخول العائلات في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، من البوابتين الخارجية الرابعة والسادسة وتوزيعهم عبر جهتين شمالية من خلال البوابات الثامنة والتاسعة والعاشرة و11، وجنوبية عبر البوابات 18 و 19 و20 و21، وبسعة تصل إلى 4500 مقعد.

تعتبر الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين البداية الفعلية لقرار دخول العائلات في الملاعب الثلاثة بداية بلقاء الأهلي والباطن في جدة، ومباراة الهلال والاتحاد في الرياض غدا السبت، فيما ستكون بداية دخول العائلات في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في الجولة الـ18 في مباراة الاتفاق والفيصلي الخميس المقبل.

وكانت الهيئة العامة للرياضة قد اعلنت طرح تذاكر المقصورة الرئيسية في ملعبي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، واستاد الملك فهد الدولي بالرياض للبيع أمام الجماهير الراغبة من العائلات أو الأفراد وحددت الأسعار بقيمة عشرة آلاف ريال للمقعد الواحد.

وسبق وأن اعلن رئيس الهيئة تركي آل الشيخ عن طرح تذاكر جديدة لفئة المقصورة الرئيسية في الملاعب للجماهير الراغبة في حضور المباريات المحلية والاستفادة من الخدمات المقدمة فيها.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة