مدرب وست بروميتش: اليكسيس غشاش

وصف مدرب وست بروميتش الانجليزي طوني بوليس مهاجم ارسنال التشيلي اليكسيس سانشيس بالغشاش، بعد محاولته التمثيل للحصول على ركلة حرة خلال مواجهة الفريقين الاثنين في الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان بوليس غاضبا لعدم معاقبة سانشيس بعد حصوله على ركلة حرة على حافة المنطقة في الشوط الأول، بعد سقوطه بطريقة مسرحية اثر تدخل من كريغ داوسون.

ورفض حكم المباراة بوبي مادلي منح ركلة جزاء لوست بروميتش بعد عرقلة من الالماني شكودران مصطفي على جاي رودريغيز عندما كانت النتيجة تشير الى التعادل صفر-صفر، كما منح ركلة جزاء لارسنال في الشوط الثاني ترجمها الفرنسي الكسندر لاكازيت.

وفاز ارسنال 2-صفر بفضل ثنائية لاكازيت الوافد من ليون الفرنسي، لكن بوليس كان سريعا في تعبيره عن الامتعاض من سانشيس «الأمر المخيب أن سانشيس سقط في الركلة الحرة الأولى، وهذا غش».

وتابع: «جاي صادق تماما ولا يحصل على المكافأة، الكل شاهد ماذا حصل، سانشيس يغطس في الركلة الحرة الأولى وكان ينبغي أن يحصل على انذار، ثم هناك التدخل في المنطقة، الحكم كان لديه زاوية رائعة».

واستعاد ارسنال نغمة الانتصارات على ملعبه في ختام المرحلة السادسة، فرفع رصيده الى عشر نقاط وارتقى الى المركز السابع بفارق ست نقاط خلف المتصدرين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

واستعد ارسنال جيدا لرحلته الى بيلاروسيا لمواجهة باتي بوريسوف في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» الخميس.

من جهة أخرى حطم غاريث باري لاعب وسط وبت بروميتش البيون الاثنين رقم الويلزي راين غيغز نجم مانشستر يونايتد السابق في عدد المباريات ضمن الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدأ مباراة وست بروميتش البيون مع مضيفه ارسنال اساسيا في ختام المرحلة السادسة، وهي مباراته الـ633 في الدوري الممتاز.

وكان باري (36 عاما) عادل رقم غيغز في المباراة التي تعادل فيها فريقه مع وست هام يونايتد الأسبوع الماضي.

وخاض غيغز 40 مباراة في البطولة الانجليزية (الدرجة الاولى) قبل اطلاق تسمية الدوري الممتاز عليها عام 1992، ما يرفع العدد الاجمالي لمبارياته الى 672.

بدأ باري مسيرته في صفوف استون فيلا في الـ17 من العمر، وشارك حينها احتياطيا ضد شيفيلد ونزداي (3-1) في الثاني من مايو 1998.

وفي حين ان الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال سعى مرتين الى التعاقد معه، فان باري انتقل الى مانشستر سيتي وتوج معه بلقب الدوري الممتاز عام 2012، ولعب ايضا مع ايفرتون قبل الالتحاق بوست بروميتش البيون في صفقة انتقال حر هذا الصيف.

ويخوض باري موسمه الـ21 لاعبا محترفا، وخاض ايضا 53 مباراة مع منتخب انجلترا، وأكد هذا الاسبوع انه يمكنه مواصلة اللاعب حتى سن الـ40.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة