«مكافحة التزييف» يصادر سلعاً مزيفة بخمسة ملايين جنيه إسترليني

كشف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن مصادرة أكثر من 160 ألف منتج مزيف تبلغ قيمتها أكثر من خمسة ملايين جنيه إسترليني (6 ملايين دولار أميركي) خلال حملة 2018 - 2019.

وكان برنامج مكافحة التزييف التابع للدوري الذي يستهدف البيع والتوزيع عبر الإنترنت لمنتجات الدوري الإنجليزي الممتاز، قد أزال أكثر من 270 ألف منتج مُقلّد من الأسواق خلال الموسم الماضي، وهو ما يمثل أكثر من 740 ألف جنيه إسترليني (893 ألف دولار أميركي). ومنذ إنشائه في العام 2007، استعاد برنامج مكافحة التزوير الكثير من المنتجات المقلدة والتي بلغت قيمتها الإجمالية نحو 30 مليون جنيه إسترليني (36.2 مليون دولار أميركي).

وقال المتحدث باسم رابطة الدوري الإنجليزي: «حققنا تطورات هائلة في معالجة التزوير في كرة القدم منذ إنشاء برنامجنا».

وفي العام الماضي، أشادت رابطة الدوري الإنجليزي بأكبر عملية مصادرة منذ بدء مبادرتها لمكافحة التزوير عندما اعترضت جمارك سيئول الكورية حوالي 400 ألف قطعة مزيفة وصلت على شحنة من الصين، وبلغت قيمتها 4.6 ملايين جنيه إسترليني (5.6 ملايين دولار أميركي).

وتم الكشف عن أرقام الموسم الماضي من خلال مؤتمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضد التزوير، والذي يهدف إلى مساعدة صناعة كرة القدم على تحديد الفرق بين البضائع الرسمية والبضائع المزيفة بشكل أفضل.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة