إيطاليا على بُعد 3 نقاط من يورو 2020

باتت إيطاليا على بُعد ثلاث نقاط من النهائيات بفوزها الثمين على فنلندا بهدفين لتشيرو إيموبيلي (59) وجورجينيو (79 من ركلة جزاء) مقابل هدف لتيمو بوكي (72 من ركلة جزاء). وهو الفوز السادس على التوالي لإيطاليا الذي عزز موقعها في صدارة المجموعة العاشرة برصيد 18 نقطة من 18 ممكنة، بفارق ست نقاط أمام فنلندا، وتسع نقاط أمام أرمينيا الثالثة، وبالتالي باتت على بعد 3 نقاط من حجز إحدى بطاقتي التأهل المخصصتين للأول والثاني. وعانت إيطاليا في البداية أمام الاندفاع البدني الكبير لأصحاب الأرض، قبل أن يتحسن أداؤها منتصف الشوط الأول وتخلق العديد من الفرص دون جدوى، قبل أن تتقدم مطلع الشوط الثاني عبر إيموبيلي (59).

وفك مهاجم لاتسيو، صيامه عن التهديف دولياً، وسجل هدفه الأول منذ 5 سبتمبر 2017 في تصفيات كأس العالم التي فشلت إيطاليا في بلوغها للمرة الأولى منذ 1958، والثامن في 36 مباراة دولية.

وردت فنلندا بركلة جزاء انبرى لها هداف نوريتش سيتي الإنجليزي بوكي بنجاح (72)، ورد عليه لاعب وسط تشلسي الإنجليزي جورجينيو بركلة جزاء منح بها الفوز للطليان (79). وستكون الفرصة سانحة لإيطاليا لانتزاع بطاقة التأهل عندما تستضيف اليونان الشهر المقبل على الملعب الأولمبي في روما. وقال مدربها روبرتو مانشيني في هذا الصدد: المباراة ضد اليونان قد تكون حاسمة في حسم التأهل ونأمل أن يكون ملعب أولمبيكو ممتلئاً عن آخره. سيطرنا على مجريات اللعب لكننا خسر بعض الكرات السهلة شعرنا بالخوف عندما كانت النتيجة 1-1 لكن الشباب قاموا بعمل جيد على العموم.

وأنعشت أرمينيا آمالها بفوزها الثمين على ضيفتها البوسنة 4-2 في يريفان بفضل قائدها هنريك مخيتاريان الذي سجل هدفين (3 و66) وصنعه الهدف الثالث الذي سجله هوفهانيس هامباردزوميان (77) وتسببه في الرابع الذي سجله مدافع البوسنة ستيبان لونتشار بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (90+5). وسجل إدين دجيكو (13) وعامر جوياك (70) هدفي البوسنة.

وأعلن مدرب البوسنة الكرواتي روبرت بروزينيتشكي استقالته عقب الخسارة.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت اليونان مع ليشتنشتاين 1-1. وفي المجموعة الرابعة، شددت سويسرا الخناق على إيرلندا بفوزها الكبير على جبل طارق برباعية تناوب على تسجيلها دينيس زكريا (37) وأدمير محمدي (43) وريكاردو رودريجيز (45+3) وماريو جافرانوفيتش (87). واستعادت سويسرا نغمة الانتصارات وحققت الفوز الثاني في التصفيات والأول بعد تعادلين مع الدنمارك وإيرلندا، فرفعت رصيدها إلى 8 نقاط من أربع مباريات بفارق 3 نقاط خلف إيرلندا التي لعبت مباراة أكثر، ونقطة واحدة خلف الدنمارك الثانية والتي سقطت في فخ التعادل السلبي أمام مضيفتها جورجيا.


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
إيطاليا على بُعد 3 نقاط من يورو 2020,