اتحاد الكرة يجدد الثقة في كوبر عقب أمم إفريقيا

القاهرة: إبراهيم ربيع

توعد الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة محمد حلمي، لاعبي الفريق، بتوقيع عقوبات مشددة، حال إدلاء أي لاعب بتصريحات إعلامية قبل خوض مباراة السوبر، ويستعد الزمالك لمواجهة النادي الأهلي يوم الجمعة المقبل، في السوبر المحلي، المقرر إقامته في أبوظبي.
وطلب محمد حلمي من كل لاعبي الزمالك عدم الإدلاء بأي تصريحات إعلامية نهائياً، وتوعد أي لاعب لا يلتزم بالتعليمات بفرض عقوبات مشددة ضده.
تتواجد بعثة الزمالك في الإمارات حالياً بقوام يضم 45 فرداً من بينهم 24 لاعباً هم: أحمد الشناوي وعمر صلاح ومحمود جنش في حراسة المرمى، محمد ناصف وأحمد فتوح وعلي جبر ومحمود حمدي وشوقي السعيد وإسلام جمال وأسامة إبراهيم في خط الدفاع، طارق حامد ومحمود دونجا وإبراهيم صلاح وأحمد رفعت وأحمد توفيق وصلاح ريكو ومعروف يوسف ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم وأيمن حفني وستانلي في خط الوسط، أحمد جعفر وباسم مرسي وحسام باولو في خط الهجوم.
في السياق ذاته، أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أنه طلب من الشؤون القانونية بالنادي أن تنذر محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق لإعادة الأموال التي تقاضاها، وقال إن شيكابالا متغيب عن التدريبات منذ شهر، مبيناً أن قرار استبعاد شيكابالا من لقاء السوبر يعود للمدير الفني محمد حلمي، رافضاً التضامن مع اللاعب ومهاجمة المدرب من قبل الجماهير أو بعض اللاعبين، لافتاً إلى أن «حلمي» صاحب الحق الأصيل في جميع القرارات الفنية.
من ناحية أخرى، كثف اتحاد الكرة مفاوضاته مع عدد من الحكام لإدارة مباراة السوبر المصري، بعد صعوبة التوصل لاتفاق مع الحكم الألماني فيليكس بريتش وتحديداً في المقابل المادي الخاص بتذاكر السفر والتي تخطت حاجز ال500 ألف جنيه.
وأرسل اتحاد الكرة خطابات لفرنسا وصربيا والتشيك وعدد من الدول الأوروبية لتعيين حكام أجانب للسوبر، المقرر إقامته بأبوظبي، وتحاول لجنة الحكام باتحاد الكرة التواصل مع طاقم الحكام الألماني للوصول إلى حل لتخفيض أسعار التذاكر، وفي نفس الوقت أرسلت خطابات لعدة دول لتعيين حكام آخرين، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة.
على صعيد مغاير، أكد عصام الحضري قائد المنتخب المصري أن جميع لاعبي الفراعنة كانوا يتمنون إسعاد الجماهير الغفيرة التي انتظرت عودة الفريق بكأس أمم إفريقيا، موضحاً أن كل لاعبي المنتخب بذلوا قصارى جهدهم لتحقيق كأس إفريقيا، خاصة بعد البداية القوية في البطولة وتصدر المجموعة الرابعة على حساب منتخب غانا.
وأشار الحارس المخضرم إلى أن ما خفف أحزان لاعبي المنتخب بعد خسارة اللقب، هو إشادة الجماهير المصرية بأداء الفريق طوال البطولة وعدم تقصير أحد طوال المنافسات، لكن هذا لا يمنع أن جميع اللاعبين كان هدفهم الأساسي تحقيق اللقب.
فيما قال حازم الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه لا بد من استمرار هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني لمعرفته بإمكانيات اللاعبين من خلال مشاركة كأس الأمم الإفريقية، وسيكون له دور في الصعود لكأس العالم بروسيا 2018، مؤكداً تجديد الثقة في جميع أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي عقب البطولة.
وأشار الهواري إلى أن بطولة السوبر بين الأهلي والزمالك ستكون مباراة سهلة على من لم يشاركوا في البطولة الإفريقية، كما ستسهل على كوبر مراجعة اختياراته للاعبين الذين سيتواجدون في التصفيات الإفريقية لكأس العالم.

مسؤولو الزمالك في ضيافة نادي الجزيرة

استقبلت صالة الألعاب الجماعية بنادي الجزيرة وفداً دبلوماسياً عالي المستوى، إضافة لبعثة فريق الزمالك المصري بكامل أعضائها، وذلك تلبية لدعوة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم لحضور مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا التي جمعت الأحد الماضي بين المنتخبين المصري والكاميروني وانتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف وتتويجه بلقب البطولة.
وضم الوفد السفراء والقائمين بالأعمال لكل من صربيا، المغرب، تونس، مالي، أوغندا، الصومال، السودان، وجيبوتي، إضافة لبعثة نادي الزمالك برئاسة أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ومديري الأقسام بشركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم وممثلين عن فريق كرة القدم الأول بالنادي.
وتفاعل الحضور مع المستوى الطيب الذي قدمه المنتخب المصري خلال مباراة النهائي، وأعربوا عن صادق أمنياتهم بالتوفيق في مقبل البطولات والمنافسات للمنتخب الذي أكدوا أنه يبشر بمستقبل كبير وبأنه يستحق مقعداً في كأس العالم 2018 في روسيا؛ كما تقدم الحاضرون بالشكر لإدارة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم على دعوتهم لحضور المباراة بما يؤكد حرص الشركة على تسخير الرياضة وكرة القدم بشكل خاص لتوطيد العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين الدول والشعوب.


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
اتحاد الكرة يجدد الثقة في كوبر عقب أمم إفريقيا,