الحياة تعود إلى مضمار جبل علي بسباق «البرشاء» الجمعة

تغطية : محمود شرف

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، عقدت اللجنة المنظمة العليا لسباق الخيول في مضمار جبل علي أول مؤتمر صحفي لانطلاقة أول سباقات الموسم 2015 2016، والذي سينطلق يوم الجمعة المقبل بسباق (البرشاء)، ويقام السباق من ستة أشواط، والذي تقرر أن يتحول هذا السباق إلى مهرجان كبير.. وتبلغ إجمالي جوائز أشواط السباق الافتتاحي الستة 575 ألف درهم، مقدمة من الشركات الراعية وهي شادويل والشعفار للاستثمار وديرنزتاون استد والرضا لوساطة التأمين وبنك دبي التجاري والتل الهندسية.


أعلن ذلك المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في قاعة السلام في فندق مينا السلام (مدينة جميرا).

وشهد المؤتمر ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وعدنان ياسين المدير التنفيذي لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وفيصل الشعفار العضو المنتدب لمجموعة شركات الشعفار وعامر مكي ممثلاً لبنك دبي التجاري وعبدالعزيز حبيب الرضا؛ ممثلاً للرضا للتأمين، وكمال رمال من شركة الرمال الهندسية وعدد من الملاك والمدربين والفرسان.
في بداية المؤتمر ألقى المهندس شريف الحلواني كلمة قال فيها: بمناسبة افتتاح موسم سباقات الخيل بإمارة دبي 2015 2016 نتقدم بالتهاني إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راجين من الله أن يوفقنا تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بالمشاركة في إنجاح رياضة سباق الخيل بالدولة، والوصول بها إلى المستوى المرجو، ولتأكيد الريادة التي تفخر بها إمارة دبي على المستويين الإقليمي والعالمي.
كما تتقدم إدارة مضمار جبل علي بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الداعم الرئيسي لمضمار جبل علي، راجين من الله أن يوفقنا في إخراج موسم ينال رضاه، ويتوافق مع دعمه المستمر والدائم للمضمار الأصفر.
وأضاف نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، أحيي جميع الحضور بالمؤتمر الصحفي للسباق الأول، بمضمار جبل علي «سباق البرشاء»، والذي ترعى أشواطه كوكبة من الشركات الرائدة بالدولة، والتي لم تتوانَ في مساندة المضمار الأصفر على مر السنين التي مضيت من عمر المضمار.
كل الشكر والتقدير لجميع الشركات الراعية فهؤلاء هم شركاء النجاح الدائمون والداعمون للمضمار الأصفر بكل قوة وصدق.
وقال: اليوم نعلن عن افتتاح هذا الموسم، والذي أعدت له اللجان المنظمة العدة بالتنسيق مع إدارة المضمار للخروج بيوم احتفالي كبير يليق باسم مضمارنا الحبيب، آملين أن ينال هذا الاحتفال رضاكم، وأن تقضوا معنا يوماً لا ينسى، مما يحتويه من فقرات متنوعة تم الإعداد لها بدقة وحرفية، وذلك حتى نرد الجميل لكم ولجماهيرنا الغالية التي كانت دائماً معنا بكثافة لتضفي على المضمار الكثير من ألوان الإثارة والمتعة.
وحول سباقات هذا الموسم، قال هناك نقاط مضيئة يسعدني أن أذكرها لكم كشركاء النجاح للمضمار الأصفر: سيقام هذا الموسم بمضمار جبل علي أحد عشر سباقاً على أن يكون منها خمسة مهرجانات كبرى، ونعد بتقديم الجديد دائماً على أرض مضمارنا الحبيب وستكون البداية بالمهرجان الأول للسباق الافتتاحي، وسيستمر مضمار جبل علي بتكريم المدربين والفرسان الفائزين بأكبر عدد من النقاط، وذلك في كل سباق من السباقات الأحد عشر المقامة على مضمار جبل علي.
وقال: أشكر أعضاء اللجنة المنظمة العليا بمضمار جبل علي واللجان الفنية والإدارية العاملة بالمضمار، وكذلك شكر خاص لإدارة وأفراد مركز معلومات دبي لسباق الخيل على مساندتهم ومجهوداتهم المقدرة، والتي دائماً ما تقدم كل ألوان الدعم لإدارة المضمار للوصول إلى نجاحاتنا المرجوة ونرحب دائماً بالتواجد المتواصل لهيئة الإمارات لسباق الخيل مما نتج عنه الكثير من التعاون، لتطوير خدمات المضمار الأصفر بما يتلاءم مع احتياجات الملاك والمدربين والفرسان، وكذلك اللجان التحكيمية المنتشرة في المضمار.. وشكر خاص لرجال الإعلام المقروء والمرئي فهؤلاء هم الذين كان لهم أكبر الأثر في انتشار رياضة الأجداد وجذب هذا الكم من الجماهير الوفية لجميع مضامير الدولة بصفة عامة ومضمار جبل علي بصفة خاصة.
كل الشكر والتقدير لجماهير السباق الملتحمة بمضمارهم الأصفر ونعدهم بأن نبذل قصارى جهودنا لإرضائهم، وجعل تواجدهم بالمضمار أكثر سهولة ويسراً وكذلك مصدراً للسعادة والمرح والإثارة.

عائشة الفقاعي: النادي الثقافي يهتم برياضة الفروسية

حضرت عائشة الفقاعي ممثلة النادي الثقافي للفروسية والشعر في جامعة زايد جانباً من المؤتمر الصحفي، وأوضحت أن النادي قام بعمل استبيان هو الأول من نوعه للتعرف إلى اهتمامات المرأة الإماراتية بالتعاون مع مركز دبي للإحصاء، وقالت إن الاستبيان سعى لمعرفة ثقافة المرأة في رياضة الفروسية ومعرفة نقاط القوة والضعف في الارتباط بهذه الرياضة الأصيلة.

وأشارت عائشة إلى أن التعاون في مجال المعلومات حول هذا الاستبيان تم مع مركز دبي للإحصاء ممثلاً في طارق الجناحي نائب رئيس المركز وسهير البدواوي، وأكدت أن نادي الفروسية والشعر بجامعة زايد وجد تعاوناً كبيراً من إسطبلات سيح السلم التي أتاحت للنادي فرصة كبيرة في ربطه برياضة الفروسية والتعرف إلى تفاصيلها.

مشاركة ١٨٠ من أفضل خيول اسطبلات حمدان بن راشد

وجه ميرزا الصايغ خالص عزائه ومواساته إلى شعب الإمارات في وفاة شهداء الوطن في اليمن وفي وفاة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم وننعاه ببالغ الحزن والأسى حيث إننا فقدناه كابن من أبناء مضمار جبل علي حيث شاركت خيوله في سباقات المضمار، وحققت العديد من الانتصارات، وقال لقد تأثرت شخصياً بوفاته لأنني كنت أعرفه عن قرب وكان من خيرة شباب الوطن.

ووجه في كلمته كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على رعايته وتوجيهاته ومثابرته على إقامة سباقات مضمار جبل علي حيث أصبح المضمار من خيرة المضامير في الشرق الأوسط بمشاركة اسطبلات شادويل وشادويل فارم وديرنزتاون التي تعود ملكيتها إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
وأكد أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قام مؤخراً برحلة إلى ولاية كنتاكي وتم اختيار ١٨٠ من أنقى سلالات الخيول من اسطبلات سموه عمر سنة من أجل احضارها إلى دبي للمشاركة في سباقات فصل الشتاء في مضمار جبل علي وميدان والعين وأبوظبي وإعدادها لسباقات أوروبا.

فيصل الشعفار: كل الشكر لأحمد بن راشد

توجه فيصل علي الشعفار باسمه ونيابة عن مجموعة الشعفار للاستثمار بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي بمناسبة انطلاق موسم سباقات الخيول في مضمار جبل علي.. وخص بالشكر سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الراعي الرئيسي للمضمار على ثقته الغالية بنا كي نكون أحد الرعاة الرئيسيين لمضمار جبل علي. وقال: من حق إدارة مضمار جبل أن تفخر بالإنجازات الرائعة والمتميزة التي تحققت في السنوات الماضية .

عامر مكي: «دبي التجاري» يدعم السباقات

شكر عامر محمد مكي من بنك دبي التجاري سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على جهوده واهتمامه بتطوير الفروسية، وهنأ الجميع ببداية موسم سباقات جبل علي للفروسية ٢٠١٦ وخص بالشكر اللجنة المنظمة على اتاحتها الفرصة للمشاركة في رعاية سباقات هذا الموسم ،وقال إن مشاركة بنك دبي التجاري في رعاية سباقات الخيل في مضمار جبل علي للفروسية والتي بدأت منذ سنوات عدة، تأتي في خطوة لترسيخ مكانة البنك كراع رئيسي للأحداث والفعاليات الرياضية بشكل عام، وأحداث الفروسية بشكل خاص.

٦٠ ألف درهم جوائز الترشيحات

رصدت اللجنة المنظمة ٦٠ ألف درهم جوائز نقدية لترشيحات الجماهير يتم توزيعها على النحو التالي. ثلاثة آلاف درهم جوائز ترشيحات كل شوط على حدة باستثناء الشوط الثالث الرئيسي فتبلغ جائزته خمسة آلاف درهم.

بجانب ٤٠ ألف درهم جوائز ترشيحات أشواط السباق الستة.

٢٠ ألف هدية مجانية

تقرر توزيع ٢٠ ألف هدية مجانية عند بوابات الدخول لجماهير السباق رجال وسيدات وأطفال.. كما رصدت اللجنة ١٣٠ جائزة قيمة عبارة عن أجهزة تلفزيون وهواتف متحركة لجماهير السباق سيتم السحب عليها من خلال البطاقات المجانية التي سيتم توزيعها عند بوابات الدخول.

١١ سيارة للجمهور

رصدت اللجنة المنظمة ١١ سيارة كيا بيكانتو سيتم السحب عليها خلال سباقات الموسم الجديد من خلال البطاقات التي سيتم طرحها للبيع بسعر رمزي ١٠ دراهم للبطاقة الواحدة.


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
الحياة تعود إلى مضمار جبل علي بسباق «البرشاء» الجمعة,