الشارقة والنصر في قمة تأكيد الرباعية والتعويض

إعداد:علي نجم

تعود الإثارة من جديد إلى منافسات دوري الخليج العربي بعد فترة توقف دامت أسبوعين، خاض خلالهما منتخبنا الوطني مباراتين وديتين ضمن الاستعداد والتحضير للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019.
وشاركت الفرق خلال فترة التوقف في جولتين ضمن منافسات كأس الخليج العربي، مما ساهم في ترتيب أوراق بعضها، وخصوصاً التي لم تظهر بالصورة المطلوبة في المرحلة الأولى من الدوري.
يشهد اليوم الأول من المرحلة الثانية إقامة 4 مباريات، حيث يستقبل اتحاد كلباء ضيفه الإمارات، بينما سيلتقي في المواجهة الثانية دبا الفجيرة مع الوحدة.
أما في الفترة المسائية، فيلتقي بني ياس مع الوصل في الشامخة، على أن يستقبل الشارقة ضيفه النصر في أبرز مواجهات الأسبوع.
وسيشهد اليوم الثاني غداً إقامة 3 مباريات، حيث يلتقي العين مع الظفرة، على أن يستقبل الجزيرة ضيفه الفجيرة، ليكون الختام مع مواجهة عجمان وشباب الأهلي.
في اللقاء الأول، سيكون استاد خالد بن محمد في الشارقة في الثامنة والربع مساء اليوم، مسرحاً للقاء قمة الأسبوع الثاني من المسابقة، حين يستقبل الشارقة ضيفه النصر.
وتوهج الشارقة في الجولة الأولى، حين عاد من ملعب حمدان بن زايد بانتصار ثمين على حساب الظفرة برباعية في ليلة تألق فيها الثنائي كورونادو وريان مينديز بعدما صنع الأول هدفين وسجل هدفاً، بينما تكفل الثاني بتسجيل ثنائية وصنع هدفاً آخر، قبل أن يخسر برباعية أمام العين في كأس الخليج العربي.
وسيتوجب على «الكوماندوز الملكي» نسيان نشوة الانتصار، والتركيز على مواجهة اليوم من أجل كسب النقاط الثلاث، وهو ما قد يشرع أمام الفريق أبواب المنافسة على قمة الترتيب التي تتعطش لها جماهير الفريق.
من جهته، يتطلع النصر لتعويض خسارته أمام عجمان، ويعرف أن خسارة جديدة قد تسهم في توجيه ضربة مؤلمة لآمال «العميد» في نيل اللقب.
وسيبذل لاعبو النصر كل ما في وسعهم من أجل تلميع الصورة الباهتة التي قدمها الفريق أمام عجمان في المرحلة الأولى، حين سقط بشكل مفاجئ بهدف دون مقابل، قبل أن يحقق الفوز على الإمارات بهدف وعلى العين بهدفين مقابل هدف، في أول مرحلتين من كأس الخليج العربي.
ويشد فريق الوحدة متصدر جدول الترتيب في الأسبوع الأول من المسابقة، الرحال إلى الفجيرة، ليحل ضيفاً على دبا الفجيرة في الخامسة و35 دقيقة مساء اليوم.
وسيتطلّع «العنابي» إلى صنع السعادة الثانية في المسابقة هذا الموسم، من أجل التمسك بقمة الترتيب، مستفيداً من التوهج اللافت الذي بدا عليه في المرحلة الأولى، حين دك مرمى كلباء بنصف درزن من الأهداف، قبل أن يتغلب على شباب الأهلي بهدف وعلى الوصل بثلاثية ضمن منافسات كأس الخليج العربي، وكان قبلها نال كأس السوبر على حساب العين.
وبدا العنابي بحلة هجومية تثير الرعب في قلوب المنافسين، بعدما رفع غلته إلى 13 هدفاً في المباريات الرسمية الأربع التي لعبها حتى الآن في المسابقات الثلاث.
وسيتوجب على مدرب دبا إحداث بعض التغييرات في تشكيلته لتلافي السلبيات التي وضحت في المباراة الأولى بالدوري أمام الوصل حين سقط بالثلاثة، أو أمام بني ياس في كأس الخليج العربي حين خسر بالثلاثة أيضاً.
وسيكون الوصل أمام اختبار صعب حين يتحول إلى الشامخة ليحل ضيفاً على بني ياس في الثامنة والربع مساء اليوم.
وتمكن الوصل من حصد العلامة الكاملة في الجولة الأولى حين زار شباك دبا بالثلاثة، قبل أن يتعادل سلباً مع اتحاد كلباء في كأس الخليج العربي، ليعود ويخسر بالثلاثة أمام الوحدة، في لقاء كشف بعض من عيوب الفريق الأصفر الدفاعية.
في المقابل، يبدو بني ياس منتشياً وبمعنويات عالية، حيث لم يخسر هذا الموسم فتعادل مع الفجيرة في الدوري، ثم تعادل مع عجمان وفاز على دبا الفجيرة بثلاثية.
وسيكون ملعب كلباء في الخامسة و35 دقيقة مساء اليوم، مسرحاً للقاء حساس يجمع بين أصحاب الأرض وضيفهم الإمارات في موقعة يريد من خلالها الفريقان كسب النقاط الثلاث، من أجل تعويض التعثر في المرحلة الأولى. وسقط اتحاد كلباء في الجولة الأولى أمام الوحدة، بنصف درزن من الأهداف في العاصمة، بينما مُني الإمارات بالخسارة أمام العين.


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
الشارقة والنصر في قمة تأكيد الرباعية والتعويض,