الظفرة يتألق مع بانيد ويطمح ل «الحصان الأسود» مجدداً

اعداد: صديق عباس
ساد أبناء الغربية الرضا التام عن حصاد فرق الظفرة الرياضية في موسم 2014- 2015 مع تأمين بقاء الفريق الأول لكرة القدم في دوري الخليج العربي، محطماً نظرية «الصاعد هابط» إلى الأبد وفوز فريق الصالات بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، إضافة إلى نيل فريق الجوجيتسو نجاحات عدة.
على صعيد كرة القدم بدأ الظفرة الإعداد مبكراً للموسم المقبل، حيث يتطلع أبناء الغربية للعب دور «الحصان الأسود» مجدداً، وذلك من خلال التعاقدات المبكرة بضم الأرجنتيني لونا والعراقي أحمد إبراهيم ومهاجم النصر عبد الله قاسم.
ويعتبر موسم فريق الظفرة الأول لكرة القدم ناجحاً نوعاً ما، إذا ما أخذنا في الاعتبار الظروف الصعبة التي مر بها قبل أن يصحح المدرب الفرنسي لوران بانيد الأخطاء بعد حلوله بديلاً للروماني إيوان.
واحتل الظفرة المركز الحادي عشر في دوري الخليج العربي، وكان قاب قوسين من نهائي مسابقة كأس رئيس الدولة لكنه خسر في نصف النهائي مجدداً أمام الأهلي.
وقد نجحت شركة الظفره لكرة القدم في منتصف يناير / كانون الثاني الماضي وفي خطوة موفقة بإعادة مدرب الفريق السابق الفرنسي لوران بانيد كمدير فني للفريق خلفاً لإيوان الذي كان حل بدوره مكان الكرواتي آنيل كاربيج الذي تولى المهمة خلفاً للمدرب المواطن الدكتور عبد الله مسفر.
وقاد آنيل الفريق في المعسكر الخارجي إلّا أن نتائج الظفرة لم تكن مرضية حتى الأسبوع الرابع من عمر المسابقة ليعود لتدريب رديف الظفرة ويستلم إيوان المهمة بدلاً منه.
وجاءت عودة لوران بانيد تزامناً مع توقف مسابقة الدوري استعداداً للدور الثاني، وهو ما أفاد الفريق الذي تحسن كثيراً في الإياب، ونجح «فرسان الغربية» في تجنب الهبوط وتحقيق المركز الحادي عشر في دوري الخليج العربي برصيد 27 نقطة من خلال فوز الفريق في 5 مباريات والتعادل في 12 مباراة ما يجعله (ملك التعادلات) وخسر في 9 مباريات.
وسجل مهاجمو الظفرة 31 هدفاً ودخلت مرمى الفريق 33 هدفاً، ونال «فارس الغربية» المركز 11 بعدما تقدم في الترتيب على فرق الشارقة صاحب 26 نقطة وعجمان الثالث عشر واتحاد كلباء الرابع عشر اللذين ودعا دوري الأضواء.
وبقي السنغالي ماكيت ديوب الهداف التاريخي للظفرة وهو كان ضمن قائمة العشرة الكبار في ترتيب هدافي الدوري برصيد 12 هدفاً بفارق هدف عن الغاني جيان هداف العين.
أما في مسابقة كأس الخليج العربي فقد احتل الظفرة المركز الثالث في ترتيب مجموعته بعد الشارقة وبني ياس تاركاً خلفه أندية الأهلي والوحدة والإمارات والفجيرة، كما احتل المركز السابع في مسابقة دوري تحت 21 سنة برصيد 40 نقطة.
وبقي هداف الفريق السنغالي ماكيت ديوب هو الأبرز في مشوار «فرسان الغربية»، ومازال في كشوفات الفريق حتى الآن على الرغم من العروض التي تلقاها، إلّا أنها لم تكن بمستوى طموح الفريق، وقد شهدت صفوف الظفرة خلال الموسم المنصرم سلسلة من التغييرات بحثاً عن الاستقرار الكروي بتجديد التعاقد مع مدافع دبا الفجيرة السابق اللبناني بلال نجارين الذي قدم موسماً استثنائياً بعدما لعب 25 مباراة كأبرز اللاعبين المشاركين برصيد 2206 دقيقة، كما استعار الفريق من الأهلي العراقي همام طارق، وضم اللاعب المغربي يوسف القديوي الذي كان النادي قد أنهى خدماته ليحل مكانه البرازيلي دييغو فيليبي إلّا أن إصابة الأخير جعلت الظفرة يعيد تسجيل القديوي مجدداً.
وقد سجل فريق الظفرة نتائج باهرة في الموسم المنصرم بالتعادل مع العين بطل الدوري والفوز على فريقي الجزيرة والأهلي في نهاية الدور الأول.

حضور لافت لجوجيتسو الظفرة
حقق فريق نادي الظفره للجوجيتسو الذي شارك في بطولة العين المفتوحة والتي أقيمت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ونظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، ومجلس أبوظبي الرياضي، وبرعاية آيبيك ودولفين وعدد من المؤسسات والشركات بالصالة الرياضية لجامعة الإمارات العربية المتحدة 6 ميداليات منها ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان.
أحرز ميداليات نادي الظفرة الرياضي الثقافي كل من حمد بدر المزروعي ذهبية في وزن 66 كغم حزام برتقالي، وزايد صالح الكربي ذهبية وزن 42 كغم برتقالي، ومحمد صالح الحمادي فضية وزن 61 كغم حزام أبيض، وسلطان مبارك المنصوري فضية وزن 54 كغم حزام أبيض، وعبدالله صالح الحمادي برونزية وزن 58 كغم حزام برتقالي، وهلال ناصر المزروعي برونزية وزن 58 حزام أصفر.
وأشاد راشد سويد قران المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة الألعاب الرياضية بنادي الظفرة بالميداليات التي حققها أبطال الظفرة والإمارات في الحدث الرياضي الكبير، مؤكداً أن ما تحققه رياضة الإمارات من تطور جاء بفضل دعم القيادة الرشيدة في الدولة مطالباً اللاعبين بمزيد من الجهد لرفع اسم الإمارات والظفرة دائماً على منصات التتويج.
وأضاف أن ما تحققه شركة الألعاب المصاحبة بنادي الظفرة رغم عمرها القصير يعود للدعم الكبير من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية وراعي الرياضية بالمنطقة والذي يقف وراء كل مظاهر التنمية بالمنطقة الغربية، كما يعود كذلك للدعم الكبير الذي يقدمه مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، مؤكداً أن ما يحققه فريقا الصالات والجوجيتسو يضع الشركة في تحدٍ لمواصلة مسيرة الإنجازات.

السيدات في وصافة كأس اليد
نجح فريق سيدات كرة اليد بنادي الظفرة في تحقيق المركز الثاني في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
واحتل الظفرة المركز الثاني خلف فريق نادي الجزيرة الذي توج بطلاً موسمي 2014- 2015.
جاء حصول فريق سيدات الظفرة على وصافة البطولة، عقب فوزه العريض والمستحق على فريق سيدات الشباب بعقر داره بفارق 9 أهداف، وبنتيجة 26-17.
وأعربت نسرين بن درويش مشرفة رياضة «نون النسوة» بنادي الظفرة، عن بالغ سعادتها لما ظهر عليه الفريق خلال مشواره بالبطولة رغم ظهوره الأول بساحات اللعبة وبتشكيله الجديد من اللاعبات المواطنات واللاتي لم تتجاوز أعمارهن العشرين عاماً، وبتواجد اللاعبة المحترفة سها كمال عباس.

قطاع الناشئين
يولي مجلس إدارة نادي الظفرة الكثير من الاهتمام بقطاع الناشئين الذي يمثل مستقبل النادي وعنوان استقراره، وقد شارك نادي الظفرة في عدد من بطولات البراعم ونجح في الفوز في الكثير منها كان آخرها لقب بطولة الوصل تحت 9 سنوات.
وتشهد مراكز الظفرة الفرعية وأكاديميته بالمرفأ عملا مميزا ما يبشر بخلق قاعدة عريضة تمثل مستقبل النادي.

مقر ذوي الاحتياجات
شهد النادي العديد من الفعاليات المجتمعية التي تخدم أهل الغربية ووضع مقره وكافه منشآته وكادره الإداري والفني تحت تصرف ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مركز زايد للرعاية الشاملة ونادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة وفرع المنطقة الغربية بهدف دمجهم مع المجتمع كرسالة مجتمعية كسبت احترام وتقدير الجميع. على خط آخر، وبدعم من المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وتنفيذاً لاستراتيجيته التي تعتمد على الذات، أقيمت العديد من المشاريع التجارية الاستثمارية في وسط أبوظبي، بجانب المنشآت التجارية بالمنطقة الغربية حول مقر النادي والتي سيسهم ريعها في دعم مسيرة النادي.

فندق النادي
نجحت إدارة النادي في تشييد فندق الظفرة السياحي بالطابق العلوي باستاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية الذي أسهم بقدر كبير في استضافة فرق النادي والضيوف والعديد من الشركات بالمنطقة وبأسعار مناسبة دعماً لخزينة النادي.

رعاية تسويقية مميزة
تسهم عدة جهات في رعاية فريق الظفرة الأول لكرة القدم والرديف ترجمة لجهود مجلس إدارة نادي الظفرة وإدارته التنفيذية بفكرها التجاري الاستثماري، وفي مقدمتها مجلس تنمية المنطقة الغربية، بلدية المنطقة الغربية وجمعية الظفرة التعاونية، وعدة شركات بترولية في مقدمتها شركة أبوظبي للعمليات البترولية (أدكو).

بطل كأس الصالات
شهد الموسم تتويج فريق نادي الظفرة لكرة قدم الصالات بلقب النسخة السادسة من كأس رئيس الدولة بعد فوزه على الوحدة بطل الدوري 8 - 6، وذلك في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين بصالة نادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي.


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
الظفرة يتألق مع بانيد ويطمح ل «الحصان الأسود» مجدداً,