النصر السعودي يؤكد تفوقه بالفوز على أهلي جدة


الرياض: عيسى الحكمي

بات أهلي جدة ثاني فريق سعودي يخرج في دوري أبطال آسيا 2020 على يد مواطنه النصر بعدما فاز الأخير 2-0 في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء في ربع النهائي، وكان النصر قد أقصى التعاون من ثمن النهائي بهدف دون رد ليمضي العالمي وحيداً يحمل لواء الكرة السعودية في هذه النسخة بعدما غادر غريمه الهلال حامل اللقب بالانسحاب بسبب تعرض عدد كبير من لاعبيه لفيروس كورونا.

من جانبه أكد البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر أن الأفراح بتأهل فريقه ستنتهي هذه الليلة، ومن الخميس سيبدأ الفريق بالاستعداد لمباراة نصف النهائي يوم السبت أمام الفائز من لقاء باختاكور الأوزبكي وبيرسبوليس الإيراني.

وأبدى فيتوريا سعادة كبيرة بعد الفوز على الأهلي مبيناً «لقد استحققنا الفوز بعد الأداء الكبير الذي قدمناه في المباراة، أعتقد أننا من الدقيقة الأولى أظهرنا قوتنا وكان بإمكاننا حسم النتيجة في الشوط الأول بيد أننا لم نستغل الفرص المتاحة».

وتابع: على الرغم من ضياع أكثر من 6 فرص حقيقية للتسجيل إلا أنني سعيد لأن الفريق نجح بصناعة هذه الفرص، ولو لم يفعل لكنت مستاء جداً.

وحقق النصر فوزه بفضل ثنائية الأرجنتيني مارتينيز وعبد الفتاح عسيري «13 و55» والأخير لعب مباراة عاطفية أمام فريقه السابق الذي تركه في أغسطس الماضي، ولم يحتفل العسيري بهدف الذي جاء بعد مراوغة ناجحة للمدافع معتز هوساوي والتسديد بقوة في مرمى الحارس الدولي محمد العويس.

ويعد الهدف هو الأول لعبد الفتاح بقميص النصر الذي انطلق معه في هذه البطولة بعد صفقة كلفت 23 مليون ريال.

وللمرة الأولى بعد 9 مباريات غابت أهداف المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي لازمه سوء الطالع في 4 فرص محققة أمام مرمى الأهلي ليتوقف سجله التهديفي لكنه استمر في صدارة الهدافين لهذه النسخة بستة أهداف.

وحاز مدافع النصر سلطان الغنام جائزة رجل المباراة بعد الأداء الذي قدمه وأسهم من خلاله بتسجيل الهدف الثاني لفريقه.

وتأهل النصر إلى نصف النهائي للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا بنظامه الجديد بعد أن بلغ هذا الدور والنهائي في النظام القديم في نسخة 1996 التي استضافها في الرياض لكنه خسر النهائي أمام سيونجنام إف سي الكوري الجنوبي بهدف دون مقابل.


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
النصر السعودي يؤكد تفوقه بالفوز على أهلي جدة,