بطلة الإرادة ووالدتها ضيفتا «صباح الخير ياعرب»

متابعة:أيمن بشير
استضاف برنامج «صباح الخير ياعرب» الذي يتم عرضه عبر قنوات «ام بي سي» البطلة الإماراتية سهام مسعود الرشيدي ووالدتها للوقوف على نجاحات لاعبة منتخب الإمارات التي تحدت إصابتها بشلل الأطفال وباتت بطله تتوج بالميداليات الملونة من خلال نادي دبي لأصحاب الهمم والمنتخب الوطني لتحصل على إثر تميزها الرياضي على جائزة سموالشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» في دورتها الثانية، وحازت جائزة أفضل لاعبة من أصحاب الهمم في الألعاب الفردية خلال «حفل التفوق الرياضي» الذي نظّمه مجلس دبي الرياضي في شهرنوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
وكشفت والدة سهام عن التحدي الذي خاضته منذ اليوم الذي أخبرها فيه الأطباء بعدم مقدرة فلذة كبدها من النهوض ومنذ ذلك الوقت عزمت على أن تدخل الإرادة في ابنتها،ولم تتم فطامها من الرضاعة إلا بعد 4 سنوات من أجل أن تعطيها القوة لكي تتسلح بالإرادة،وناشدت والدة سهام، أسرأصحاب الهمم بعدم تغطية الوجوه،ودعتهم ليخرجوا أبناءهم إلى المجتمع لأن الإعاقة ليست عيباً.
بدورها قالت سهام إن وقفة الوالدة معها قادتها إلى أن تثبت للمجتمع أن إعاقتها لم تمنعها من تكون متميزة في الرياضة حتى وصلت إلى أن تكون ضمن أفضل اللاعبين في القارة الصفراء.
وأشارت إلى أنها درست مع الأسوياء حتى الثانوية وبعدها سلكت مجال العمل، وكشفت سهام عن أنها تتمنى أن يتحقق حلمها في دراسة الهندسة لأنها تجيد فن الرسم.
iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
بطلة الإرادة ووالدتها ضيفتا «صباح الخير ياعرب»,