حمدان بن محمد يشهد انطلاق منافسات الألعاب الحكومية

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي انطلاق فعاليات اليوم الأول من النسخة الثانية للألعاب الحكومية على شاطئ كايت بيتش بدبي، والتي ينظمها المجلس التنفيذي لإمارة دبي بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي.

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أثناء تفقده سير المنافسات بمستوى الفرق النسائية المشاركة، مثنياً على عملها الجماعي واتحادها وتحليها بالإصرار والمثابرة والرغبة الحقيقية في الفوز والتقدم إلى الأدوار النهائية للبطولة.

وبلفتة سخية من سموه وجه سموه برفع قيمة الجوائز الإجمالية من مليوني درهم إلى ثلاثة ملايين درهم، مؤكداً أن الفرق التي تنافس حتى الرمق الأخير وتتبوأ المراكز الثلاثة الأولى تستحق كل الإشادة والتكريم.

وتشكل هذه البادرة الكريمة من سموه حافزاً كبيراً للمتنافسين، يرتقي بمستوى البطولة ويضفي أجواء استثنائية من الحماس والمنافسة الشريفة وبموجب هذه المكرمة، سيحصل أصحاب المركز الأول فرق الرجال والسيدات على مليون درهم لكل فريق، وأصحاب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 300 ألف درهم لكل فريق، بينما يحصل أصحاب المركز الثالث على مبلغ 200 ألف درهم لكل فريق.

وانطلقت فعاليات النسخة الثانية على شاطئ كايت بيتش دبي، وأسفر اليوم الأول عن منافسات مثيرة لتصفيات السيدات شملت 62 فريقاً على مدى مجموعتين لاجتياز تسعة تحديات، في ظل تواجد جماهيري لافت لتشجيع المتنافسات وتحفيزهن، فيما يشهد اليومان الثاني والثالث للبطولة انطلاق تصفيات فرق الرجال.

وستقام التصفيات النهائية مساء يوم السبت المقبل، حيث ستواجه الفرق المتأهلة التحدي الأصعب والأخير، الذي تم تصميمه خصيصاً لاختبار قدرات الفرق على تجسيد قيم العمل الجماعي وروح الفريق الواحد، وسط مؤثرات صعبة، مقارنة مع تحديات المرحلة التأهيلية، التي اتسمت أيضاً بالكثير من التعقيدات والغموض.

وقالت عائشة ميران مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، إن العمل الجماعي وروح الفريق الواحد تجسدا في أبهى حلتهما اليوم مع انطلاقة الألعاب الحكومية، وتقدمت بالشكر والامتنان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على مبادرته الكريمة التي ستشكل حافزاً كبيراً لفرق السيدات.

106 فرق للرجال و62 للسيدات

يتنافس خلال النسخة الثانية من الألعاب الحكومية 106 فرق للرجال، و62 فريقاً للنساء، يتقدمها فريق F3 حامل لقب النسخة الأولى بفريقي الرجال والسيدات، فضلاً عن مشاركة بارزة ل 15 فريقاً حكومياً تمثل 9 دول حول العالم، وهي: مصر، السعودية بفريقين للرجال والسيدات، البحرين، الأردن، تونس، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، تايلاند، أرمينيا، وكانت النسخة الأولى للألعاب الحكومية قد شهدت مشاركة 154 فريقاً للسيدات والرجال.

وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، إن التفاعل اللافت والإقبال المتزايد على المشاركة في النسخة الثانية من الألعاب الحكومية من قبل الجهات المحلية والعالمية، يؤكد أن هذه المبادرة تتجه بخطى واثقة نحو العالمية، وباتت تحتل موقعاً متميزاً في أجندة دبي الرياضية، مبينا أن الألعاب الحكومية تسهم في تعزيز ممارسات العمل الجماعي وروح الفريق الواحد، وترسيخها كثقافة مجتمعية في دبي، وفي مؤسسات القطاع الحكومي.

حضور وتفاعل

عبر مروان بن عيسى مدير الألعاب الحكومية عن امتنانه بالحضور والتفاعل الجماهيري الكبير، والأداء المميز الذي ظهرت عليه فرق السيدات، وهو ما يبرز التطور الذي شهدته النسخة الثانية من البطولة وتوجهها نحو العالمية.

وتحظى الألعاب الحكومية 2019 بدعم مجموعة من الرعاة تتضمن هيئة كهرباء ومياه دبي، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي من كل من المشروعات التجارية، ودو، وإكس دبي، ومطعم سولت، وماي دبي.


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
حمدان بن محمد يشهد انطلاق منافسات الألعاب الحكومية,