خسارة ودية مفيدة بالثلاثة ل«الأبيض» أمام كوريا الجنوبية

خسر منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم أمام نظيره الكوري الجنوبي صفر-3 في مباراة ودية أقيمت بينهما أمس في استاد شاه علم في كوالالمبور.
ويستعد «الأبيض» الذي يعسكر حالياً في ماليزيا لخوض مباراته الأولى في تصفيات مونديال 2018، حيث يلعب في 16 الحالي أمام تيمور الشرقية على استاد شاه علم.
ويلعب منتخب الإمارات في المجموعة الأولى إلى جانب تيمور الشرقية والسعودية وفلسطين وماليزيا.
وسجل أهداف كوريا الجنوبية يوم كي-هون (45) ولي يونغ-جاي (60) ولي جونغ هيوب (90).
وتلعب كوريا الجنوبية في التصفيات ضمن المجموعة السابعة إلى جانب الكويت ولبنان وميانمار ولاوس.
وبدأ المهندس مهدي علي بتشكيلة ضمت خالد عيسى في حراسة المرمى وإسماعيل أحمد ومهند العنزي وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس في الدفاع وخميس إسماعيل وعامر عبدالرحمن وعمر عبدالرحمن وبندر الأحبابي في الوسط وأحمد خليل وعامر عمر في الهجوم.
وفي الشوط الثاني شارك نجم الوحدة الصاعد محمد العكبري بديلاً لبندر الأحبابي، كما دخل حبيب الفردان وسعيد الكثيري وإسماعيل الحمادي وماجد حسن مكان إسماعيل خميس وأحمد خليل وماجد حسن وعامر عمر.
وتعد الخسارة مفيدة لمنتخبنا رغم أن النتيجة الكبيرة، على اعتبار أن اللقاء تجريبي، عدا عن أن «الأبيض» تجمع للمرة الأولى منذ مشاركته في بطولة كأس آسيا 2015 التي اختتمت في يناير/كانون الثاني الماضي.
وزيادة على ذلك فإن الموسم الكروي في الإمارات اختتم مؤخراً، ومازال اللاعبون يعانون من الإرهاق بعد موسم مضغوط عليهم.
وسيكون على المهندس مهدي علي مدرب منتخبنا معالجة الثغرات التي ظهرت ، ولاسيما قبل لقاء تيمور الشرقية.

اليابان تتجاوز العراق برباعية
أكرم المنتخب الياباني وفادة ضيفه العراقي برباعية نظيفة أمس في يوكوهاما في إطار استعداداتهما للمشاركة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا ونهائيات أمم آسيا 2019 في الإمارات.
وحسمت اليابان نتيجة المباراة في شوطها الأول حيث حسمته بثلاثية نظيفة بينها ثنائية في 4 دقائق. وبكر صانع ألعاب ميلان الإيطالي كيسوكي هوندا التسجيل في الدقيقة الخامسة، وأضاف مدافع اوراوا ريد دايموندز تومواكي ماكينو الثاني في الدقيقة التاسعة، قبل ان يسجل مهاجم ماينتس الألماني شينجي اوكازاكي الهدف الثالث في الدقيقة 33. وختم البديل مهاجم هرتا برلين الألماني جينكي هاراغوتشي المهرجان في الدقيقة 84. وهو الفوز الثالث لليابان في 3 مباريات بقيادة مدربها البوسني وحيد خليلودزيتش خليفة المكسيكي خافيير أغويري الذي أقيل من منصبه بسبب تورطه في التلاعب بنتيجة مباراة خلال تدريبه في إسبانيا، وتحديداً لسرقسطة.
وخاض العراق المباراة في غياب أربعة من أعمدته لأسباب مختلفة هم القائد يونس محمود وعلي عدنان وعلاء عبد الزهرة ووليد سالم.
ويفتتح المنتخب الياباني مشوار التصفيات بملاقاة سنغافورة في 16 يونيو/حزيران الجاري في المجموعة الخامسة، بينما سينتظر المنتخب العراقي حتى 3 سبتمبر/أيلول المقبل لمواجهة تايوان في منافسات المجموعة السادسة.

ناصر يقود الكويت للفوز على لبنان
خسر منتخب لبنان أمام مضيفه الكويتي صفر-1 أمس في مدينة صيدا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.
وتدين الكويت بفوزها إلى مهاجمها البديل يوسف ناصر الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 86 من اللقاء بعدما استغل الخطأ المشترك من قبل المدافع يوسف محمد وحارس المرمى عباس حسن.
وتصدرت الكويت ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لكل من لاوس وميانمار اللتين تعادلتا 2-2، وبقي لبنان من دون رصيد.

عمان تتجاوز الهند
فاز منتخب عمان على مضيفه ونظيره الهندي 2-1 أمس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا وكأس آسيا 2019.
وسجل سونيل تشيتري (26) هدف الهند، وقاسم سعيد (1) وعماد الحوسني (40 من ركلة جزاء) هدفي عمان.
وكانت غوام حققت فوزاً تاريخياً بتغلبها على تركمانستان 1-صفر.

تعادل ماليزيا وتيمور الشرقية
تعادلت ماليزيا مع ضيفتها تيمور الشرقية 1-1 أمس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا. وسجل محمد سالي (34) لماليزيا، ورامون سارو (90) لتيمور الشرقية. ويلعب منتخبا ماليزيا وتيمور الشرقية في المجموعة الأولى مع الإمارات والسعودية وفلسطين.

خسارة البحرين أمام الفلبين
فازت الفلبين على البحرين 2-1 أمس الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.
وسجل ميثاق بهادوران (50) وخافيبر باتينيو (60) هدفي الفليبين، وعبد الوهاب المالود (90) هدف البحرين.

هونغ كونغ تكتسح بوتان
اكتسحت هونغ كونغ ضيفتها بوتان 7-صفر أمس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات. وتناوب على تسجيل الأهداف مكي جيمس انطوني (19 و57) وانان (23) وكوان لي لو (30) وجو يينغ زهي (42) ولام كا واي (49 من ركلة جزاء) وكاريكاري غودفريد (67).


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
خسارة ودية مفيدة بالثلاثة ل«الأبيض» أمام كوريا الجنوبية,