فوز نسائي أمريكي «لا إنساني» على تايلاند

الشارقة: ضمياء فالح

تعرض منتخب سيدات الولايات المتحدة حامل لقب كأس العالم، لسيل من الانتقادات بدل المديح بعد تحطيمه الرقم القياسي في الأهداف منذ فوز ألمانيا على الأرجنتين11- صفر في 2007، وذلك بعد فوزه على تايلاند 13 - صفر بسبب الاحتفال الكبير لكل هدف سجل سواء في الملعب أو على دكة البدلاء.

وقالت اللاعبة الكندية السابقة كلير رستاد: «كان يمكن أن يكون الفوز أكثر إنسانية وتواضعاً، لاعبات أمريكا لم يهتمن بدموع التايلانديات، لم يكن هناك من داع للاحتفال بهذا الشكل المبالغ فيه».

وأيدت كايلان كايل، زميلتها السابقة في منتخب كندا وقالت: «نحن هنا أمام المنتخب رقم 1 في العالم، لكنه ليس الرقم 1 من الناحية الإنسانية».

وتفاعل رواد «تويتر»، وكتب أحدهم: «نستطيع تفهم الركض والاحتفال والعناق في حال الفوز بهدف قاتل أو بفارق ضئيل عن الخصم، لم يكن هناك داع للاحتفال في كل مرة، تصرف غير راق لحمقاوات».

ودافعت آبي وامباك، لاعبة المنتخب الأمريكي السابقة، وقالت: «هذا هو أول مونديال لبعض اللاعبات، وهن سعيدات بتسجيل هدف، هل تمنعون فريق الرجال من الاحتفال؟».

وعلقت أليكس مورجان التي سجلت 4 أهداف وصنعت 3 وواست بعد المباراة لاعبات تايلند: «نحن هنا لنستعرض مهاراتنا ونسجل، وكل هدف له قيمة في المونديال».


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
فوز نسائي أمريكي «لا إنساني» على تايلاند,