منتخبنا يعود للكرة الشاملة مع اقتراب التعاقد مع مارفيك

دبي:علي نجم

أصبح الهولندي فان مارفيك المدير الفني السابق لمنتخبات هولندا والسعودية وأستراليا الأقرب لتولي قيادة مهمة المدير الفني الجديد للمنتخب الإماراتي في الفترة القادمة.
ويتوقع أن يكون مسؤولو لجنة المنتخبات برئاسة عبد الله ناصر الجنيبي قد توصلوا إلى الاتفاق النهائي مع المدرب من أجل تولي المهمة خلفاً للإيطالي زاكيروني الذي انتهت مهمته مع منتخبنا عقب وداع البطولة القارية من الدور نصف النهائي.
كان اسم المدرب الهولندي قد طرح على قائمة المدربين المرشحين لتولي تدريب «الأبيض» قبل التعاقد مع زاكيروني، إلا أن بعض المبالغات المالية، ورفض المدرب الهولندي الاستقرار في الدولة بسبب ارتباطاته مع إحدى القنوات التلفزيونية في بلاده، حال دون التوصل إلى اتفاق معه، لتتجه البوصلة حينها نحو زاكيروني.
ويمتلك المدرب الهولندي سيرة ذاتية حافلة، حيث أسهم في وصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لمونديال 2010، قبل أن يخسر أمام إسبانيا، كما تمكن من الوصول بالمنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا، قبل أن يتم الاستغناء عن خدماته، ليتحول إلى الجانب الآخر من الكرة الأرضية، ويتولى تدريب المنتخب الأسترالي في النهائيات العالمية.
ووفق بعض المصادر، يتوقع أن يصل المدرب إلى الإمارات خلال الأسبوع المقبل، من أجل الاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالتعاقد، قبل أن يوقعه رسمياً، ومتابعة مباراتي منتخبنا الوطني مع منتخبي السعودية وسوريا يومي 21 و26 الحالي.
وفي حال التوصل إلى اتفاق رسمي مع المدرب الهولندي، سيكون منتخبنا الوطني قد عاد إلى المدرسة الهولندية للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن، بعدما كان آد فوكات آخر المدربين الهولنديين الذين تولوا قيادة منتخبنا، وإن لم يعمر طويلاً بعدما فك ارتباطه مع اتحاد الكرة، ليغادر حينها «سراً» إلى كوريا الجنوبية لتولي قيادة المنتخب في نهائيات كأس العالم 2006.
على الجانب الآخر، حدد اتحاد الكرة يومي 21 و26 الحالي موعداً لخوض مباراتي منتخبنا الوطني تحت قيادة المدرب المؤقت سليم عبد الرحمن أمام كل من السعودية وسوريا.
وقرر الاتحاد إقامة المباراة الأولى أمام المنتخب السعودي على أرض استاد آل نهيان يوم 21 الحالي في تمام الساعة الخامسة و45 دقيقة، بينما ستقام مباراة سوريا يوم 26 الحالي على أرض ملعب محمد بن زايد في الخامسة و45 دقيقة مساء.
ويتوقع أن يقوم المدرب الوطني سليم عبد الرحمن الذي عمل في الفترة السابقة مساعداً للإيطالي زاكيروني بوضع قائمة من اللاعبين «الجدد»، حيث سيعول على منح الفرصة للعناصر التي لم يتسن لها المشاركة من قبل مع «الأبيض»، أو تلك التي تستحق الحصول على فرصة المشاركة دولياً بعد التألق في البطولات المحلية.
وسيكون لفريق الشارقة متصدر ترتيب الدوري، حصة الأسد من اللاعبين الذين سيقع عليهم الاختيار، حيث يتوقع أن يتم اختيار كل من شاهين عبد الرحمن وعبد الله غانم والحسن صالح وسيف راشد وماجد سرور، ومن بين الأسماء الجديدة من الأندية الأخرى هناك سالم راشد (الجزيرة) وسهيل المنصوري (الظفرة).


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
منتخبنا يعود للكرة الشاملة مع اقتراب التعاقد مع مارفيك,