منصور بن زايد يشهد سباق جائزة زايد الكبرى للهجن

أبوظبي: محمد مصطفى

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، منافسات اليوم الثاني من مهرجان جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن لمسافة 4 كلم بالميدان الجنوبي بالوثبة، والذي حضره أيضاً الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن.
وكانت الانطلاقة في الفترة المسائية مع سن الحقايق على مدار 20 شوطاً، لهجن أبناء القبائل، وحلّقت «هوايل» لمالكها سالم بن سهيل العامري بناموس ورمز الشوط الرئيسي الأول للأبكار لفئة «الحقايق»، والذي أقيم مساء أمس في اليوم الثاني من مهرجان جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن لمسافة 4 كلم بالميدان الجنوبي بالوثبة.
وتوجت «هوايل» برمز الشوط، وهو عبارة عن خنجر والجائزة المالية وقدرها مليون درهم بعدما أحرزت المركز الأول وقطعت مسافة الشوط في زمن قدره 5:47:04 دقائق، وحلت في المركز الثاني «زرياب» لمالكها هزاع بن سالمين المنصوري، والتي أنهت مسافة الشوط بزمن قدره 5:48:3 دقائق، فيما أحرزت المركز الثالث «التماس» لمالكها مبارك بن حمد العامري، وبزمن قدره 5:59:8 دقائق.
وانتزع «الليث» ل مبارك محمد العامري رمز الشوط الثاني المخصص للحقايق الجعدان، وحصل على الدرع والجائزة المالية وقدرها 800 ألف درهم بعد أن خطف ناموس الشوط محققاً زمناً قدره 5:45:02 دقائق، وجاء في المركز الثاني «شاهين» لمالكه عبدالله بن سلطان الغفيلي بزمن قدره 5:47:3 دقائق، بينما احتل المركز الثالث «الفاتن» بزمن قدره 6:02:3 دقائق لصالح بن نصرة العامري بتوقيت وقدره 5:51:6 دقائق.
وطارت «مخيفة» لمحمد بن راشد بن غدير بالرمز الثالث في ثانية جائزة زايد الكبرى ونالت خنجر الأبكار الإنتاج وجائزة بمبلغ مليون درهم، مسجلة زمناً قدره 5:54:8 دقائق، وجاء «العفريت» لحمد بن محمد المنصوري في المركز الثاني وبزمن قدره 5:54:9 دقائق، أما المركز الثالث فكان من نصيب «زعفرانة» لفارس بن عبدالله الدرعي وبتوقيت قدره 5:56:8 دقائق. وفي الشوط الرئيسي الرابع توج «المحيط» ل عبدالله مظفر محمد العامري بناموس الشوط ودرع الجعدان إنتاج، ونال جائزة قدرها 800 ألف درهم، بعد أن قطع مسافة الشوط في زمن قدره 5:48:2 دقائق، وأحرز «عشاق» لسلطان بن عميرة الشامسي المركز الثاني بزمن قدره 5:49:2 دقائق، فيما جاء في المركز الثالث «نبه» لحمد بن حمدان العامري وبتوقيت قدره 5:52:2 دقائق.
وطار «منصف» ل محمد سهيل العامري بناموس الشوط السادس بعد أن تفوق على منافسيه وقطع مسافة الشوط في توقيت قدره 5:52:06 دقائق.
وفي الشوط السابع توج «بشاير» لسلامة عبدالله الحويطي بناموس الشوط بعد تألق بشاير الذي قطع مسافة الشوط في توقيت قدره 5:56:09 دقائق، واستطاعت «مهيبة» لسعيد محمد المنصوري من خطف ناموس الشوط الثامن بعد أن قطعت مسافة الشوط في توقيت زمني قدره 5:54:00 دقائق.
وتوج «مندهش» لمالكه سالم غانم الدرعي بناموس الشوط التاسع بعد أن قطع مسافة الشوط في توقيت قدره 5:53:5 دقائق، وذهبت ناموس الشوط العاشر إلى «هملومة» لمالكها أحمد بن سهيل الصغير العامري بعد أن قطعت مسافة الشوط في توقيت قدره 5:57:3 دقائق، وطارت «تحية» لعوض علي البلوشي بناموس الشوط الحادي عشر بعد أن قطعت مسافة الشوط في توقيت زمني قدره5:52:7 دقائق.

8 رموز في تحديات اللقايا اليوم

تتواصل اليوم منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن بفئة سن «اللقايا» لمسافة 5 كلم على أرضية الميدان الجنوبي لعاصمة الميادين الوثبة في العاصمة أبوظبي، وسيجرى اليوم 40 شوطاً منها 26 للفترة الصباحية و 14 في الفترة المسائية، التي ستشهد المنافسة الأقوى على 8 رموز، منها 4 أشواط مفتوحة وتعقبها رموز الإنتاج الخاصة بفئة المنتجين ويحصل الفائزون في رموز الأبكار المفتوح والإنتاج على خنجر بالإضافة إلى جائزة نقدية تصل إلى مليون درهم، بينما يحصل الفائزون في أشواط الجعدان على درع بالإضافة إلى 800 ألف درهم، أما أصحاب المراكز من الثاني إلى الخامس في أشواط الأبكار فخصصت لهم جوائز نقدية تصل إلى 300 ألف درهم، ويحصل الفائزون بأشواط الفترة الصباحية على جوائز نقدية تصل إلى 50 ألف درهم وتتدرج لتصل إلى مبلغ 10 آلاف درهم لصاحب المركز العاشر.
وفي أشواط الجعدان يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية تبلغ 250 ألف درهم وتتدرج إلى 50 ألف درهم لصاحب المركز الخامس، ويحصل الفائزون في بقية الأشواط المسائية على جوائز نقدية تبدأ من 50 ألف درهم لصاحب المركز الأول إلى 10 آلاف درهم لصاحب المركز العاشر.

«الدائمة» تحلق بأول أشواط الصباحية

شهدت منافسات الفترة الصباحية في مستهل «جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن»، بميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي، إقامة 20 شوطاً للحقايق لمسافة 4 كلم بالميدان الجنوبي بالوثبة، وسط مشاركة كبيرة من هجن أبناء الدولة، ودول مجلس التعاون الخليجي؛ لنيل الجوائز المالية الكبيرة، التي تم رصدها للسباق.
وأهدت «الدائمة» فهد عبدالله المري ناموس أول الأشواط في الفترة الصباحية والمخصصة للأبكار؛ بعدما حلت في المركز الأول، وحلق «متعب» لمغير حارب العميمي بناموس الشوط الثاني للحقايق الجعدان.
وتوجت «الوصل» لمغير بن حارب العميمي بناموس الشوط الثالث، بينما انتزع «شاهين» لمالكه حمد بالحزمي العامري ناموس الشوط الرابع للجعدان، وظفرت «الذيبة» لمحمد العامري بلقب الشوط الخامس خلال الفترة الصباحية، وحلّت في المركز الأول، وكما طارت «مرضية» لعبدالله معيض بن سراج بناموس الشوط السادس.
ونال جميع المشاركين جوائز مالية قيّمة؛ حيث حصل صاحب المركز الأول في كل شوط على 50 ألف درهم، والثاني على 25 ألف درهم، والثالث 14 ألف درهم، بينما توزعت بقية الجوائز من المراكز الثالث وحتى العاشر على 10 آلاف درهم.

العامري:اسم زايد الناموس الحقيقي

هنأ سالم بن سهيل العامري، مالك «هوايل» المتوجة بالخنجر في الشوط الرئيسي الأول، القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني، كما أبدى سعادته بتتويج هوايل بالناموس في السباق الأعلى والأكبر.
وقال: «فرحتنا كبيرة بتحقيق المطية المركز الأول، رغم المنافسة القوية وأكد، أن اسم المؤسس الوالد الشيخ زايد، طيب الله ثراه، هو الناموس الحقيقي».


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
منصور بن زايد يشهد  سباق جائزة زايد الكبرى للهجن,