نادال يبكي فرحاً باللقب ال19 «جراند سلام»

لم يتمكن النجم الإسباني رافائيل نادال كما هي حال خصمه الروسي دانييل مدفيديف من حبس دموعه بعد نهائي ماراثوني في بطولة فلاشينج ميدوز بعد حصده اللقب ال19 في بطولات جراند سلام وقال: بطريقة أو بأخرى، كنت مسيطراً على المباراة، لكن الطريقة التي تمكن بها مدفيديف من القتال وتغيير إيقاع المباراة كانت مذهلة. إنها إحدى أكثر الأمسيات المشحونة بالمشاعر في مسيرتي في كرة المضرب، لا ملعب في العالم يوفر طاقة أكثر من هذا. هذا الفوز يعني لي الكثير، السيطرة على الأعصاب كانت صعبة. وبات الإسباني على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر في عدد ألقاب البطولات الكبرى في كرة المضرب.

وحصد نادال جائزة مالية قدرها 3,85 مليون دولار و1,9 مليون لوصيفه مدفيديف، المصنف خامساً، وانتهت المباراة بنتيجة 7-5، 6-3، 5-7، 4-6، و6-4، في أربع ساعات و50 دقيقة على ملعب آرثر آش.

ورفع الماتادور كأس البطولة المقامة على أرضية صلبة للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية بعد 2010 و2013 و2017، بعدما تنافس ومدفيديف حتى الرمق الأخير وتحديا حدود القدرة الذهنية واللياقة البدنية بأداء مذهل تنوع بين التبادلات الطويلة والتقدم نحو الشبكة خصوصاً في المجموعات الثلاث الأخيرة بعدما كان نادال قد فاز بالأولى والثانية. وكانت المباراة ثاني أطول نهائي في فلاشينغ ميدوز.

وبات الإسباني ثاني أكبر لاعب يتوج بلقب البطولة الأمريكية في عصر الاحتراف بعد الأسترالي كين روزوول بطل 1970 عن عمر 35 عاماً.

وشهدت المباراة حضوراً لافتاً لبعض نجوم السينما والغناء في أمريكا والعالم منهم مايكل دوجلاس وزجته كاثرين زيتا جونز.


iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
نادال يبكي فرحاً باللقب ال19 «جراند سلام»,