200 متسابــق يشاركــون في سباق زايد للدراجات الهوائية السنوي


نظمت جامعة نيويورك أبوظبي، أمس، النسخة الثانية من «سباق زايد» للدراجات الهوائية السنوي، في إطار مبادرتها للاحتفاء بذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وذلك على مضمار الدراجات الهوائية بجزيرة الحديريات في أبوظبي، حيث اجتمع أكثر من 200 مشارك هذا العام لركوب الدراجات الهوائية على مسارَيّ الجزيرة البالغ طولهما 5 و10 كيلومترات، وفي خطوة رمزية تسعى إلى مواكبة ذكرى ميلاد الشيخ زايد، تمت زيادة مسافة المسار هذا العام لتبلغ 101 كم.
وشهدت الفعالية انضمام الرياضي الإماراتي فارس الزعابي، محترف السباقات الثلاثية، إلى المشاركين لإتمام التحدي. كما انضم للفعالية المجتمعية مشاركون من أكثر من 30 بلداً.
وأشارت الجامعة إلى أن سبعة من المشاركين نجحوا في إكمال 101 كيلومتر على مضمار الدراجات الهوائية بجزيرة الحديريات في أبوظبي. وقالت سلمى البوسعيدي، مسؤولة النشاط الرياضي للسيدات في جامعة نيويورك أبوظبي: «نفخر بتنظيم (سباق زايد) للدراجات الهوائية للعام الثاني على التوالي، والذي يحثّ المشاركين على اتباع نمط حياة صحي ورياضي، فيما يحيي ذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» ويحتفي بإرثه. وضم السباق هذا العام مشاركين من مختلف الجنسيات والثقافات ممن اغتنموا الفرصة للتفاعل مع أفراد المجتمع الآخرين في أبوظبي. ويمثّل (سباق زايد) بشكلٍ عام ختاماً رائعاً لعام التسامح، ونحن نتطلّع قدماً للترحيب بالمشاركين العام القادم لقطع مسافة 102 كم».
من جانبه قال الزعابي إن السباق يشجع المشاركين على مواجهة التحديات الصحّية ويبرز الدور الهائل الذي يمكن أن تلعبه الرياضة في تقليص فجوة الفروق الثقافية.
iNewsArabia.com > رياضة > الخليج | رياضة
200 متسابــق يشاركــون في سباق زايد للدراجات الهوائية السنوي,