ما ينقص منتخب مصر للتأهل إلى الدور الثاني في أمم أفريقيا

هاي كورة _ تعثر المنتخب المصري في أولى مبارياته بأمم أفريقيا، بعد غياب دام 3 نسخ للفراعنة الذين يحملون الرقم القياسي في الفوز باللقب.

أبناء المدرب هيكتور كوبر، خاضوا أول مبارياتهم في البطولة أمام منتخب مالي، ولم يظهر الفراعنة بمستواهم المعهود في هذه البطولة، فظهر الفريق عديم التواجد الهجومي الخطير، بعدما كان يضرب من قبل بالأربعة، أمام الكاميرون وكوت ديفوار والجزائر.

أختلف الجيل بالكامل الذي كان يشارك في البطولات الثلاثة 2006.2008.2010، ولم يتبقى سوى أحمد فتحي وعصام الحضري، من الذين شاركوا في الثلاث نسخ، بينما أحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي أيضاً، الأول شارك في نسختين والثاني في نسخة واحدة.

ومن ضمن الـ23 لاعباً، 19 لاعب يخوض البطولة لأول مرة مع المنتخب المصري، مما يوضح عامل الخبرة القليل عند بعض اللاعبين فيما يخص أجواء أمم أفريقيا، التي تستوجب الشخصية القوية والروح الإنتصارية الكبيرة.

أمام المنتخب المصري، مبارتين أمام أوغندا وغانا، على لاعبي المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الفوز فيهم، حتى يتمكنوا من التأهل إلى الدور الثاني.

وسط الملعب

وسط ملعب الفراعنة أدواره محدودة جداً، ولا توجد المرونة التي كانت متواجده من قبل، محمد النني وطارق حامد، كلاهما يمتلكان نفس الدور، ويؤثران بالسلب على المنتخب المصري وسرعة الهجمة من الخلف للأمام.
الحل في يد كوبر، وهو أن يلعب بواحد منهم فقط، ويدفع بأحمد فتحي في وسط الملعب، وتواجد عمر جابر على الجانب الأيمن، حتى يستطيع أن يحل لغز وسط الملعب، المنعزل تماماً عن رباعي المقدمة، والذي يجبرهم على العودة للخلف حتى يحصلوا على الكرة.

الشخصية القوية

ظهر المنتخب المصري في مباراة مالي، وكأنه راض بالتعادل وكانت الدقيقة 70، لا يخاطر في الهجوم أو الوصول لمرمى الخصم، يحتفظ بالكرة في وسط الملعب، بجانب أن هناك بعض اللاعبين لم يظهر عليهم الروح الإنتصارية التي كانت تميز الفراعنة عن غيرهم من منتخبات القارة.

محمود كهربا

يتألق محمود عبد المنعم كهربا في نادي الإتحاد السعودي خلال هذا الموسم، ويقدم أفضل مستوياته، لكن المدرب هيكتور كوبر لم يقحمه في تشكيل الفريق خلال المباراة، رغم أنه يمتلك من المهارة والشخصية، ما لم يمتلكه بعض من اللاعبين الذين شاركوا.
ما يميز كهربا ويعطي كوبر أكثر من حل، هو أن اللاعب يمكنه اللعب كمهاجم أو جناح، أو صانع ألعاب تحت رأس الحربة، لكن المدرب الأرجنتيني يبدو وأنه غير مقتنع بإمكانيات مهاجم العميد.

iNewsArabia.com > رياضة > هاي كورةهاي كورة
ما ينقص منتخب مصر للتأهل إلى الدور الثاني في أمم أفريقيا,