«أكسفورد إيكونوميكس»: كل وظيفة في «إكسبو ‬2020» توفر ‬60 فرصة عمل إضافية في المنطقة

كشف تقرير لمؤسسة «أكسفورد إيكونوميكس»، أن كل وظيفة يوفرها معرض «إكسبو الدولي ‬2020»، في حال استضافته دبي، ستسهم في إيجاد ‬60 فرصة عمل إضافية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد مسؤولان في اللجنة العليا لاستضافة معرض «إكسبو الدولي ‬2020» في دبي، أن المعرض سيترك إرثاً دائماً في الإمارات وخارج حدودها.

وتفصيلاً، سلط الفريق المعني بملف استضافة معرض «إكسبو الدولي ‬2020»، في دبي، الضوء على تقريرٍ أعدته مؤسسة «أكسفورد إيكونوميكس»، وتوصلت من خلاله إلى أن نصيب فرص العمل المتاحة في قطاعي السياحة والسفر، يعادل ‬40٪ من إجمالي فرص العمل التي ستوفر بين الأعوام ‬2013 و‬2021، التي يقدر عددها بـ‬277 ألفاً و‬149 فرصة عمل. وقدر التقرير أن ‬90٪ من إجمالي فرص العمل المشار إليها، سيتم توفيرها بين الأعوام ‬2018 و‬2021، في غمرة الاستعدادات لاستضافة معرض «إكسبو الدولي ‬2020» في دبي، وفي ظل حجم الطلب الناتج عن توافد ‬25 مليون زائر إلى الإمارات لحضور المعرض.

وبحسب تقرير المؤسسة، فإنه من أصل نسبة الـ‬90٪، سيتم توفير ‬147 ألف فرصة عمل في قطاع السياحة والسفر، مع احتمال تحول نسبة كبيرة منها إلى وظائف دائمة لخدمة الاقتصاد المتنامي خلال فترة ما بعد المعرض. ويتطرق التقرير إلى الأثر الإيجابي لاستضافة المعرض على المنطقة عموماً، إذ يكشف أن كل وظيفة من وظائف معرض «إكسبو الدولي ‬2020» ستسهم في إيجاد ‬60 فرصة عمل إضافية في أجزاء أخرى من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت وزيرة الدولة والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة معرض «إكسبو الدولي ‬2020» في دبي، ريم الهاشمي، إن «معرض (إكسبو الدولي ‬2020) في دبي، سيترك إرثاً دائماً ليس في الإمارات فحسب، وإنما خارج حدودها أيضاً».

وأضافت أن المعرض «سيوفر الكثير من فرص العمل والتجارة والاستثمار على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، تاركاً على اقتصاداتها أثراً إيجابياً دائماً». من جانبه، قال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، إن «السياحة من الركائز الأساسية لاقتصاد دبي، إذ أسهم هذا القطاع في نمو ونجاح وتنويع اقتصاد الإمارة». وأوضح أنه «في ضوء نقاط القوة التي تتمتع بها دبي على صعيد البنية التحتية والموقع الجغرافي والتواصل العالمي، فإن من المتوقع لمعرض (إكسبو الدولي ‬2020) في دبي، أن يستقطب خلال الأشهر الستة الواقعة بين أكتوبر ‬2020 وأبريل ‬2021، أكثر من ‬25 مليون زائرٍ، يتوافد ‬71٪ منهم من خارج الدولة المضيفة للمرة الأولى في تاريخ المعرض»، معتبراً ذلك أمراً بالغ الأهمية، لأن الطلب المتزايد الذي يوفره المعرض سيولد فرصاً حقيقية في مجال التوظيف، مع عوامل جذب وحوافز جديدة لقطاع السياحة والسفر، في الإمارات، وفي جميع البلدان المجاورة داخل المنطقة وخارجها».

iNewsArabia.com > أعمال > الإمارات اليوم | أعمال
«أكسفورد إيكونوميكس»: كل وظيفة في «إكسبو ‬2020» توفر ‬60 فرصة عمل إضافية في المنطقة,