ترشيح الفلبين وباكستان ونيويورك لجائزة «نيو فرونتيرز ‬2013»

أعلنت شركة «ريد ترافيل اكسيبيشنز» المنظمة لمعرض «سوق السفر العربي»، عن القائمة المختصرة للوجهات المرشحة لنيل جائزة «ذي نيو فرونتيرز» السنوية للتميز في قطاع السياحة لعام ‬2013، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها خلال احتفال خاص يقام في الثامن من مايو المقبل، ضمن فعاليات المعرض الذي تستضيفه دبي في الفترة بين السادس والتاسع من الشهر نفسه في «مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات».

وأفاد بيان صدر أمس بأن قائمة المرشحين لجائزة ‬2013 تشمل ثلاث وجهات هي: ولاية نيويورك والفلبين وباكستان، وهي وجهات عانت تداعيات كوارث طبيعية مدمرة خلال الأشهر الـ‬12 الماضية، تسببت في أضرار وصعوبات اجتماعية واقتصادية، في وقت بذلت فيه هذه الوجهات جهوداً حثيثة وناجحة بعدها، لإعادة تأهيل وبناء قطاعها السياحي.

وقال مدير محفظة المعارض في شركة «ريد ترافيل اكزيبشنز»، مارك والش، إن «الجائزة التي يأتي تقديمها العام الجاري تزامناً مع الاحتفال بالذكرى الـ‬20 لانطلاقة (معرض سوق السفر العربي)، حدث سنوي مهم ضمن فعاليات المعرض، ولحظة مؤثرة لقطاع السفر والسياحة ككل والعاملين فيه، بضرورة التفكير في مدى تأثير الدمار الذي تسببه الكوارث الطبيعية، وما تسببه من ضرر مباشر على حياة الناس والبيئة والبنى التحتية أينما كانت».

وأشار إلى أن «الجائزة تمثل إسهام (ريد ترافل اكسيبيشنز) في دعم الجهود المستمرة والهادفة في مختلف المجالات إلى إعادة بناء الثقة بقطاع السياحة، وتعزيز دوره الاقتصادي في تلك الدول المتضررة، وتسليط الضوء عليها خلال معرض سوق السفر العربي، الذي يعد واحداً من أبرز الفعاليات العالمية المكرسة لقطاع السفر والسياحة في المنطقة».

وتهدف جائزة «ذي نيو فرونتيرز»، التي أطلقتها «ريد ترافل اكسيبيشنز» في عام ‬2005 ضمن مبادراتها الخاصة بـ«سوق السفر العربي»، إلى تكريم الإسهامات المتميزة والناجحة في مجال تطوير السياحة وإعادة تأهيلها في مناطق ووجهات سياحية محددة في العالم، ممن تضررت بفعل كوارث طبيعية مثل الزلازل والفيضانات والانهيارات الطينية، على الرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

وتشمل الجائزة منح الدولة التي تفوز بها مساحة عروضاً مجانية بقيمة ‬10 آلاف دولار خلال «معرض سوق السفر العربي» لترويج منتجاتها ومعالمها السياحية.

iNewsArabia.com > أعمال > الإمارات اليوم | أعمال
ترشيح الفلبين وباكستان ونيويورك لجائزة «نيو فرونتيرز ‬2013»,