خبراء: الإمارات تطبق أعلى معايير السلامة في مواقع الإنتاج النفطي

أكد خبراء نفط أن الإمارات تأتي في مقدمة الدول التي تطبق أعلى معايير الأمن والسلامة في مواقع الإنتاج البرية والبحرية. وقال الخبراء في ختام ندوة نظمتها شركة «شل» النفطية في فندق «سوفوتيل أبوظبي»، أمس، حول «رفع الأداء والسلامة في حقول النفط والغاز»، إن الشركات الوطنية في أبوظبي تبذل قصارى الجهود، بالتعاون مع شركائها للحفاظ على معدلات عالية لرفع مستوى الأداء في مواقع الإنتاج، بهدف تحقيق السلامة، وذكر الخبراء الذين شاركوا في الندوة، ويمثلون أكثر من ‬80 مسؤولاً وخبيراً من شركات النفط الوطنية في الإمارات، وعُمان، والكويت، ودول أخرى في الشرق الأوسط، ضرورة اتباع الوسائل الحديثة للحفاظ على التميز التشغيلي للمنشآت النفطية في المنطقة.

وقال المدير وممثل المساهمين في شركة «شل» النفطية، ديفين جاريتي، إن «الهدف الرئيس من هذه الندوة هو السلامة في مواقع الإنتاج، إضافة إلى تبادل الآراء حول أفضل الممارسات بين المشغلين في المشروعات المشتركة النفطية في المنطقة».

وأفاد بأن «الندوة ركزت أيضاً على سبل الحد من مخاطر حدوث أي انفجارات، وحوادث صناعية أخرى لضمان سلامة العاملين في مواقع الإنتاج النفطية والغازية»، مؤكداً أن سلامة الموارد البشرية والمرافق تعد أولوية قصوى بالنسبة لشركة «شل» وشركائها. من جانبه، أكد مدير الإنتاج في مشروعات «شل»، روبرت بارجويز، أهمية إدارة المكامن بهدف تطوير الإنتاج، ومنع إهدار الموارد في مواقع الإنتاج، خصوصاً تلك التي تسهم فيها شركة «شل». وأضاف أن «المناقشات خلال الندوة تناولت أفضل الطرق لإدارة المكامن، بهدف تجنب أي شيء يؤدي إلى حدوث أخطاء في عملية الإنتاج». وشارك في الندوة ممثلون عن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، و«شل»، و«بابكو» البحرينية، و«تنمية نفط عُمان»، إضافة إلى شركات نفط من الكويت، ومصر، وكازاخستان، والدنمارك.

iNewsArabia.com > أعمال > الإمارات اليوم | أعمال