«فلاي دبي» و«العربية» إلى «ماتالا» السريلانكية

أعلنت شركتا «فلاي دبي» و«العربية للطيران»، عن وصول رحلتين افتتاحيتين لهما إلى مطار «راجاباكسا» الدولي في مدينة «ماتالا» السريلانكية، أمس.

وفي وقت بدأت فيه «العربية للطيران» أولى رحلاتها المجدولة إلى ماتالا، وصلت رحلة خاصة لـ«فلاي دبي» إلى المطار نفسه، بمناسبة الاحتفالات الرسمية بافتتاحه.

وثمن رئيس العمليات التجارية في «فلاي دبي»، حمد عبيدالله، الدعم المستمر من السلطات السريلانكية الذي توج بوصول الناقلة إلى المطار الجديد، ما يتيح لها خدمة سوق السياحة السريلانكية بفعالية أكبر، وقال إن «الشركة أطلقت رحلاتها إلى العاصمة، كولمبو في يوليو ‬2010 بمعدل أربع رحلات أسبوعية، وزادتها إلى خمس رحلات أسبوعية بسبب الطلب المتزايد على الرحلات، كما رفعت عدد الرحلات مجدداً بواقع رحلة يومياً في مارس من عام ‬2012»، مؤكداً أن الرحلات الجديدة إلى مطار ماتالا الجديد، سيسهم في تعزيز الربط ودفع عجلة التنمية في الجزء الشرقي والجنوبي من البلاد. وتُسيّر «فلاي دبي» ثلاث رحلات أسبوعية إلى مطار «ماتالا راجابكسا» بدءاً من ‬21 مايو ‬2013، إذ تغادر الرحلة «إف زد ‬551» المبنى رقم (‬2) من مطار دبي الدولي، أيام الثلاثاء والخميس والأحد في الساعة ‬50:‬ 22 مساء، وتهبط في ماتالا في تمام الساعة ‬35:‬ 06 صباحاً بالتوقيت المحلي، وذلك بعد أن تتوقف في العاصمة كولمبو في الساعة ‬55:‬ 05 صباحاً.

فيما تغادر رحلة العودة رقم «إف زد ‬552» مطار ماتالا أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، وذلك في الساعة ‬30:‬ 07 صباحاً، وتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة ‬50:‬ 10 صباحاً بالتوقيت المحلي.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، عادل علي، إن «(العربية للطيران) هي أول شركة طيران دولية تصل رحلاتها إلى (ماتالا)، ما يؤكد التزامها الجاد في توسيع نطاق حضورها في سريلانكا».

وتسيّر «العربية للطيران» حالياً رحلتين أسبوعيتين بين الشارقة وماتالا، ومن المقرر زيادتها إلى أربع رحلات أسبوعية ابتداءً من ‬19 مايو ‬2013.

وتغادر رحلات الذهاب، يومي الخميس والأحد، من الشارقة عند الساعة ‬30:‬ 21 مساء، لتصل مطار راجاباكسا الدولي عند الساعة ‬50: ‬03 فجراً. أما رحلات الإياب فتغادر في اليوم التالي من ماتالا عند الساعة ‬30:‬ 04 فجراً لتصل إلى مطار الشارقة الدولي عند الساعة ‬40:‬ 07 صباحاً (بالتوقيت المحلي).

iNewsArabia.com > أعمال > الإمارات اليوم | أعمال
«فلاي دبي» و«العربية» إلى «ماتالا» السريلانكية,