نقل الأرقام بين «اتصالات» و«دو» يبـــدأ اليوم

تبدأ كل مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، اليوم، العمل بخدمة نقل الأرقام، التي تتيح للمستخدم الانتقال برقم هاتفه (المكون من 10 خانات) إلى مشغل الاتصالات الآخر

وبحرية تامة.

10 أسباب محتملة لرفض النقل

أوضحت شركة «دو» أن هناك 10 أسباب يمكن أو تؤدي إلى رفض طلب الانتقال من قبل المشغل الحالي أو التأخير في الطلب.

‌1 ــ الرقم غير مخصص للمشغل القديم.

2 ــ لم يتم تخصيص الرقم لأي مشترك.

3 ــ الرقم غير مفعّل.

4 ــ الرقم مفقود أو مسروق.

5 ــ الرقم موقوف.

6 ــ وثائق غير صالحة.

7 ــ عدم تطابق الوثائق.

8 ــ وثائق طلب النقل غير كاملة.

9 ــ لا يسمح بالنقل والعودة إلى الشبكة السابقة بعد مرور ثلاثة أيام عمل من إنجاز عملية النقل الأولى بنجاح، ولابد أن يمر 30 يوماً قبل التقدم بطلب جديد للعودة للشبكة السابقة.

10 ــ لا يسمح بنقل رقم ثانوي فقط (رقم تابع لشريحة الهاتف، مثل رقم الفاكس أو رقم باقة البيانات).

الرصيد

يفقد متعاملو الدفع الفوري أي رصيد غير مستخدم على خطهم عند الانتقال إلى المشغل الجديد، لذا ننصحهم باستخدام هذا الرصيد قبل التقدم بطلب لنقل الأرقام.

الوثائق المطلوبة

الأفراد:

■ المواطنون: بطاقة هوية إماراتية سارية أو جواز سفر ساري المفعول.

■ مواطنو دول الخليج: بطاقة هوية إماراتية سارية، أو جواز سفر سارٍ صادرين عن إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

■ المقيمون: بطاقة هوية إماراتية سارية أو جواز سفر مع إقامة سارية.

** المؤسسات:

■ بطاقة منشأة سارية.

■ توكيل ساري المفعول (إذا لم كان مُقدم الطلب مالك المؤسسة).

■بطاقة هوية سارية.

وفي هذا السياق، أعلنت «اتصالات»، في بيان لها أمس، عن توفير عدد من السبل للراغبين في الانتقال إلى شبكتها، تمكنهم من إجراء عملية التحوّل بيسر وسهولة.

وخصصت المؤسسة لهذا الغرض الرقم المجاني 80099 لتلقي الاستفسارات والطلبات من الراغبين في الانضمام إلى شبكتها، كما أعلنت عن توفير طواقم عمل مؤهلة في جميع مراكز أعمالها لتقديم المساعدة للمتعاملين، فضلاً عن إمكانية تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني من دون الحاجة للذهاب إلى مراكز المبيعات.

وأبدت المؤسسة جاهزيتها لتوفير الخدمة لجميع المشتركين، سواء من مشتركي نظام الدفع المسبق أو الفاتورة، وللأفراد والمؤسسات، وبما ينسجم مع تعليمات هيئة تنظيم الاتصالات.

وقال الرئيس التنفيذي للتسويق، خالد الخولي: «ستتيح خدمة نقل الأرقام إلى (اتصالات) للمتعاملين الفرصة للانضمام والتمتع بخدماتنا من دون أي مصاعب، ومن دون التخلي عن أرقامهم الحالية، وخصصنا الرقم المجاني، من أجل التواصل معهم وإضافتهم إلى قائمة متعاملينا، وإضافة إلى ذلك بإمكان المتعاملين زيارة أي من مراكز أعمالنا ومنافذ البيع التابعة لنا، وإتمام عملية التسجيل وأخذ الشريحة، كما يمكن للمتعاملين الدخول إلى الموقع الإلكتروني www.etisalat.ae/upgrade من أجل تقديم طلب التحوّل إلى شبكتنا، وسيتم إيصال الشريحة الجديدة إلى المشترك من دون أن يتكبد أي عناء».

وأضاف الخولي أن «(اتصالات) ترى أن خدمة نقل الأرقام تشكل حافزاً نحو مزيد من الإبداع والتقدم، وهي وسيلة تسهم في جعل المشتركين أكثر وعياً بنوعية وكم الخدمات المتميزة التي نقدمها».

من جانبها، أكدت «دو» جاهزيتها لبدء تلقي طلبات نقل الأرقام. وكشفت الشركة بأنها درّبت نحو 2500 موظف في مختلف نقاط خدمة المتعاملين، لضمان سهولة عملية نقل الأرقام.

وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «دو»، فهد الحساوي: «نحن الآن في كامل جاهزيتنا لتقديم تجربة سهلة من دون تعقيدات للمتعاملين الراغبين في الانتقال إلينا، وبناء على تعليمات هيئة تنظيم الاتصالات، فنحن مستعدون لإتمام 3000 عملية نقل أرقام يومياً».

ويمكن للمهتمين بالانتقال إلى «دو» إعلام الشركة برغبتهم في الانتقال بإرسال كلمة (Change) للأفراد، و(Change Bus) للمؤسسات، في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 3553، أو بزيارة الركن الخاص بذلك على موقع «دو» du.ae/change، ولا يحتاج المتعامل إلى زيارة المشغل الآخر لإتمام عملية الانتقال، ويمكن للمتعاملين الراغبين في الاستفسار عن مزيد من التفاصيل حول خدمة نقل الأرقام الاتصال بالرقم المخصص لخدمة نقل الأرقام (Change 800 (800242643.

ويستطيع المتعاملون الراغبون في الانتقال إلى «دو» من الأفراد زيارة أي مركز من مراكز مبيعات الشركة الـ51، أو موزعيها المعتمدين.

وبالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فيمكنهم التقدم بطلبات لنقل خطوطهم عبر 19 من مراكز مبيعات «دو»، أما المؤسسات الكبيرة فيمكنهم التقدم بطلبات نقل أرقامهم عبر الموقع الإلكتروني du.ae/change، وسيعاود موظفو «دو» الاتصال بالمؤسسة خلال 24 ساعة.

وبمجرد تقديم طلب نقل الأرقام وإرفاق الوثائق المطلوبة ستعلم «دو» المتقدم بسير العملية في رسالة نصية قصيرة. وتستغرق عملية نقل الأرقام من مشغل إلى آخر أقل من يوم عمل واحد، كما يستطيع المتعامل طلب نقل الرقم خارج أيام العمل الرسمية، لكن سيتم وضع طلبه في قائمة الانتظار ليتم التعامل معه اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً من يوم العمل التالي.

وأوضحت «دو» أنه ليس هناك رسوم للانتقال، ولا يحتاج المتعامل سوى دفع رسوم تفعيل الخط الاعتيادية، سواء بنظام الدفع الفوري، أو الدفع الآجل.

iNewsArabia.com > أعمال > الإمارات اليوم | أعمال