البوسميط تطلب من اللاعبين المواطنين عدم تجاهل مؤتمر دبي للمحــترفين

طالبت مدير مؤتمر دبي للاحتراف الدكتورة عائشة البوسميط، المعنيين بكرة القدم الإماراتية بحضور جلسات المؤتمر للاستفادة من خبرات وتجارب النجوم العالميين المشاركين، من دون أن يتم تجاهل المحاضرات كما حدث في الأعوام الماضية، على حد قولها، مطالبة اللاعبين المواطنين خصوصاً بضرورة الحضور للتعلم من تجارب مشاهير اللعبة.

وقالت البوسميط لـ «الإمارات اليوم»: «أتمنى ألا تلقى الدعوة مصير سابقاتها من الدعوات، وألا تخلو مقاعد القاعة من لاعبينا وإداريينا، فحضور تلك الشريحة يهمنا كثيراً لأن فكرة اقامة هذا المؤتمر، جاءت لتخدم الاحتراف في الدولة، واللاعبون المواطنون هم أساس عملية الاحتراف».

وكانت النسخ السبع الماضية للمؤتمر، قد شهدت عزوفاً واضحاً من جانب لاعبي كرة القدم في الإمارات لحضور الجلسات.

وتنعقد النسخة الثامنة من مؤتمر دبي للاحتراف برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك في فندق مينا السلام يومي 28 و29 من شهر ديسمبر الجاري.

وأضافت البوسميط «وجهنا دعوات رسمية لكل أندية الدولة، والمنتخبات الوطنية، لحضور لاعبيها وإدارييها، والمسؤولين عن احتراف كرة القدم من أجل الاستفادة من تجارب الحاضرين، ومن العنوان الذي تم اختياره ليكون محوراً أساسياً للمؤتمر هذا العام».

وتابعت حددنا الكثير من المحاور التي سيتم مناقشتها خلال يومي المؤتمر بما ينسجم مع شعار «كرة القدم والتمكين للمستقبل»، وسيكون من أبرزها، كيف تصنع فريقاً بطلاً، والتمكين في شركات كرة القدم، واستثمار المنشآت الرياضية، الطريق إلى النجاح، والاستثمار في كرة القدم، وجلسة خاصة حول كأس العالم 2014.

ويشارك في المؤتمر نجم بايرن ميونخ الألماني والمرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم، الفرنسي فرانك ريبيري، ولاعب برشلونة الإسباني، تشافي هيرناندز، إلى جانب المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني الحالي لفريق بايرن ميونخ الألماني، واللاعب البرازيلي السابق، رونالدو، والمدربين الايطاليين الشهيرين فابيو كابيللو وتشيزاري مالديني، والإنجليزي ستيف ماكلارين، والنجم الإنجليزي السابق ايان راش، الى جانب السفير الشرفي للرياضة في دبي، مارادونا.

وأشارت مدير مؤتمر دبي للاحتراف إلى أن هناك اسماء جديدة ستُضاف الى قائمة المتحدثين سيتم الاعلان عنها في غضون الساعات القليلة المقبلة، وقالت: «مازال في جعبة المؤتمر أسماء أخرى، سنُعلن عنها خلال الساعات القليلة المقبلة لتضاف الى الاسماء السابقة التي تم الاعلان عنها في الأيام الماضية».

وأكملت: «ما يميز مؤتمر دبي هذا العام، أنه ليس مؤتمر النجم الواحد، مثلما كان في بعض المؤتمرات السابقة، كل الأسماء التي تمت دعوتها، نجوم عالميون لهم تاريخ حافل في الساحة الرياضية، وبالتأكيد فإن وجودهم سيمنح المؤتمر زخماً كبيراً على المستوى الإعلامي، وبما يخدم الشعار المُختار هذا العام للمؤتمر».

وذكرت «الجديد في مؤتمر دبي هذا العام، أن هناك العديد من الشركات التي ستقوم بعرض منتجاتها، خلال المعرض المُصاحب للمؤتمر، إذ دخلنا في شراكة مع شركة (اديداس) العالمية، التي ستعرض منتجاتها في كأس العالم، كما سيشهد المؤتمر العديد من التطبيقات الالكترونية الذكية المبتكرة التي تطرح للمرة الأولى في مؤتمر رياضي».

iNewsArabia.com > رياضة > الإمارات اليوم | رياضة