المعيني: نتمنى أن يبتعد الجمهور عن الحساسية في ديربي الشارقة

قال عضو مجلس إدارة شركة الشعب لكرة القدم، رئيس اللجنة الفنية، الدكتور سرحان المعيني، إن فريقه طوى صفحة مباراته الأخيرة أمام دبي التي فاز فيها بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة 11 لدوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن الكوماندوز يركز حالياً في التجهيز والتحضير للقاء المرتقب مع الشارقة في ديربي الإمارة الباسمة في الجولة 12 للدوري.

وتحظى مباريات الشارقة والشعب باهتمام جماهيري كبير، خصوصاً أن الفريقين يسعيان لتقديم صورة طيبة لكرة القدم في الإمارة، فالشارقة يحتل المركز الخامس برصيد 19 نقطة متأخراً بفارق سبع نقاط عن الأهلي متصدر ترتيب دوري الخليج العربي، فيما يقع الشعب في الخطر باحتلاله المركز الأخير برصيد سبع نقاط فقط، وبات مهدداً بقوة للهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى «الهواة».

وتمنى المعيني في حديثه لـ«الإمارات اليوم» أن «تبتعد الجماهير عن الحساسية وعن الشحن النفسي الزائد في هذه المباراة»، داعياً اياها الى «التشجيع الحضاري والمثالي للفريقين وضرورة عكس الوجه المشرف لقوة التنافس الشريف بين الفريقين من خلال التشجيع الراقي في الملعب».

وشدد على أن «الأمور النفسية والتغييرات الايجابية في الفريق كانت وراء الفوز الغالي الذي حققه الفريق على دبي، مشيراً إلى أنه لن يهدأ لهم بال في إدارة النادي حتى يعبر الفريق إلى منطقة الأمان في الدوري».

وأشار إلى أن الهزائم المتتالية التي تعرض لها الفريق في الفترة الماضية ادت الى ابعاد المدرب الروماني السابق، ماريوس سوموديكا عن تدريب الفريق، وإسناد المهمة بشكل مؤقت للمدرب التركي جيمشير قبل التعاقد مع المدرب الجديد، زلاتكو بتروفيتش الذي بدأ مهمته رسمياً في قيادة الشعب تحضيراً للقاء الشارقة.

وأشار إلى أنهم يتطلعون إلى ان يقود المدرب الجديد، بتروفيتش، الشعب الى منطقة الأمان في الدوري.

وأضاف المعيني «نتمنى وجود الجماهير بكثافة في ديربي الإمارة الباسمة». وأكد أن «الشعب سيعود بقوة الى الواجهة مجدداً، داعياً جميع الشعباوية الى الوقوف مع فريقهم ومساندته في مختلف المباريات، لافتاً إلى أنهم لمسوا خلال مباراة دبي الأخيرة وقفة كبيرة من الجماهير ومن كل الشعباوية مع الكوماندوز حتى يعبر الى منطقة الأمان».

ويأمل الشعب الذي حقق في الجولة الماضية فوزاً مهماً على دبي 2-1 تسجيل نتائج إيجابية مع مدربه الجديد الصربي زلاتكو بتروفيتش، الذي تسلم المهمة أخيراً بدلاً من الروماني ماريوس سوموديكا، ويرغب في انتشال الفريق من المركز المتأخر وقيادته إلى منطقة الأمان وتجنب الهبوط.

iNewsArabia.com > رياضة > الإمارات اليوم | رياضة