انطلاق أطول ماراثون تشريفي في العالم

انطلق ظهر أمس من مدينة العين أطول ماراثون تشريفي في العالم، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأعطى الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، إشارة بدء انطلاق أول وأطول ماراثون تشريفي في العالم تحت مسمى «رسالة وفاء للقائد 2013» بنسخته الثالثة، والذي ينتهي في 24 ديسمبر الجاري، بعد مروره بإمارات الدولة كافة.

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للماراثون، صالح محمد حسن، إن «الماراثون يأتي عرفاناً لصاحب الأيادي البيضاء الوالد القائد صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة».

وأضاف أنه سيشارك في الماراثون أكثر من 75 دولة، وعدد من كبار الشخصيات، وبعض شرائح المجتمع، لحمل رسالة الوفاء لصاحب السموّ رئيس الدولة، إذ انطلق الماراثون من مدينة العين باتجاه مدن الإمارات، وستكون نهايته في العاصمة أبوظبي، ويتعاون في تنظيمه اتحادات جميع الاندية والمجالس الرياضية في الدولة.

كما يشارك في الماراثون عدد من الوزارات والقيادات العامة للشرطة في كل من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة والاتحاد الدولي والمحلي لالعاب القوى.

وحطم الماراثون في نسخته الثالثة رقماً قياسياً من حيث المسافة التي سيتم قطعها من العين مروراً بكل إمارات الدولة ووصولاً إلى أبوظبي، فقد انتقلت المسافة من 180 كلم في النسخة الاولى من دبي إلى أبوظبي، ثم وصلت إلى 248 كلم في النسخة الثانية من الشارقة إلى أبوظبي، في حين بلغت المسافة الحالية 600 كلم.

وكانت اللجنة المنظمة للماراثون برئاسة صالح محمد حسن وضعت اللمسات النهائية على مرحلة بداية الماراثون، اذ اجتمعت اللجنة المنظمة للمرة الأخيرة، صباح أول من أمس، وتم خلال الاجتماع توزيع المهام على أعضاء اللجنة، والاتفاق على التفاصيل الكاملة لعمل المنظمين والحكام والمعاونين، لضمان تحقيق النجاح التنظيمي والفني المنشود، وأيضاً سلامة العدائين المشاركين، واطمأنت إلى انتهاء كل اللجان العاملة في تنظيم الماراثون من عملها على الشكل المطلوب، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الداعمة في كل إمارات الدولة.

iNewsArabia.com > رياضة > الإمارات اليوم | رياضة
انطلاق أطول ماراثون تشريفي في العالم,