محمد عباس وبيتي يدخلان تحدي «قوى الدوحة»

غادر وفد منتخبنا الوطني لألعاب القوى البلاد متوجهاً الى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في الجولة التي تقام اليوم ضمن الدوري الماسي الذي ينظمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى للاعبين النخبة للتنافس في ما بينهم. ويمثل الإمارات في هذا الحدث العالمي البارز نجم منتخبنا للوثب الثلاثي محمد عبدالله عباس في ثاني مشاركة له، حيث سبق أن شارك في العام الماضي.

ويعد أفضل رقم لمحمد عباس هو ‬16.80 متراً، وهو حاليا يخضع لمرحلة جديدة من الإعداد على يد مدربه الأميركي الجديد كينتا بل الذ غير من التكتيك الذي سيقفز به خلال المرحلة المقبلة، التي يتوقع أن يقترب خلالها من حاجز السبعة أمتار.

وتشارك للمرة الأولى في مسابقة ‬1500 متر عداءتنا إلهام بيتي، التي تسعى للتأهل الى بطولة العالم المقبلة في موسكو في الـ‬10 من شهر أغسطس المقبل، ويتوقع لها احراز رقم جديد للدولة في الدوحة، وقد تقترب من ‬4.04 دقيقة، وهو ما يؤهلها لكي تكون ضمن نادي الصفوة في العالم. وتعد الجولة الماسية بالدوحة بالغة الأهمية لكليهما ليس لأنها ستؤهلهما اذا حالفهما التوفيق، بل لأنها تسبق البطولة العربية للرجال والسيدات، والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة بعد نحو أسبوع فقط من انتهاء البطولة الحالية.

ومن المعروف أن لاعبنا خليفة ابراهيم سعيد كان قد تأهل لبطولة العالم للناشئين والمزمعة اقامتها بمدينة دوبشيك الاوكرانية خلال الفترة من السادس حتى ‬14 يوليو المقبل، حيث تمكن من تحقيق رقم التأهل في مسافة ‬400 متر عدو، بعد أن قطع المسافة في زمن قدره ‬49.64 ثانية، ورقم التأهل هو ‬49.95 ثانية، ليصبح أول عداء اماراتي يتأهل الى بطولة العالم للناشئين في مسابقتين دفعة واحدة منذ تأسيس اتحاد اللعبة قبل ‬37 سنة، حيث سبق له التأهل الأسبوع الماضي في مسابقة ‬200 متر عدو، حينما حقق ‬22.51 ثانية، ورقم التأهل هو ‬22.75 ثانية.

ويسعى الاتحاد الى تأهل لاعبه حمد جميع في المشي خلال الأيام المقبلة، ليلحق بخليفة ابراهيم ويشارك معه في بطولة العالم للناشئين بأوكرانيا.

ويذكر أن اتحاد القوى يحاول تقديم التسهيلات كافة وتذليل الصعاب أمام العدائين الإماراتيين بمختلف تخصصاتهم ليصلوا إلى المنافسة على مستوى عالمي وليس فقط في المستويين العربي والقاري.

iNewsArabia.com > رياضة > الإمارات اليوم | رياضة
محمد عباس وبيتي يدخلان تحدي «قوى الدوحة»,