دبي تستعد لدخول «غينيس» بأكبر صورة لحمامة سلام

تستعد اللجنة المنظمة لـ«ملتقى السلام والرياضة»، للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، من خلال تكوين أكبر صورة لحمامة سلام باستخدام أزرار الملابس، وذلك لمناسبة استضافة هذا الملتقى خلال الفترة من ‬22-‬23 ابريل ‬2013، في مدينة دبي، وهو الملتقى الأول من نوعه الذي يتم تنظيمه في منطقة الشرق الأوسط.

وسيتم تنفيذ المشروع بالقرب من «برج بلازا» في منطقة «برج خليفة»، بدعم من شركة «إعمار»، وسيقوم بتنفيذه، العراقي فريد لفتة، أحد السفراء العالميين لمنظمة السلام والرياضة خلال الفترة من الثاني إلى التاسع من مارس المقبل، وبمعدل تسع ساعات يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساء.

وقامت اللجنة المنظمة للملتقى بتوقيع عقد مع فريد لفتة الذي أكمل استعداداته لتنفيذ هذا المشروع الذي سيدخل موسوعة غينيس، إذ ستصل ابعاد الصورة إلى ‬19 متراً ارتفاعاً و‬19 متراً عرضاً.

وأشاد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، د.أحمد الشريف، باختيار فريد لفتة لتنفيذ الفكرة وتسجيلها في كتاب الأرقام القياسية العالمية، وقال: رحبنا باختيار العراقي فريد لفتة للتنفيذ، كونه شخصاً عربياً وقد سبق له تسجيل رقم قياسي دخل موسوعة غينيس، ما يعني أن لديه المعرفة والخبرة في تنفيذ هذه الأمور.

iNewsArabia.com > رياضة > الإمارات اليوم | رياضة
دبي تستعد لدخول «غينيس» بأكبر صورة لحمامة سلام,