متفرقات

جمعية المحترفين للزوارق السريعة تزور نادي موناكو لليخوت

سجل وفد جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة «دبليو بي بي إيه» زيارة إلى مقر نادي موناكو لليخوت، الصرح العالمي العريق، في إطار التعريف بدور الجمعية وإطلالتها الجديدة مروجاً حصرياً لبطولة العالم للزوارق السريعة «اكس كات» التي عرفت نجاحاً كبيراً في الفترة الماضية، وذلك على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للزوارق السريعة «يو آي إم» في موناكو.

وضم وفد الجمعية كلاً من الدكتور خالد محمد الزاهد، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة، وعارف سيف الزفين، المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، ومحمد المري مسؤول التدريب بالمؤسسة، وسيد احمد بن صالح، الأمين العام للجمعية، وباسكوالي سيسينا، عضو لجنة التنظيم.

وكان في استقبال الوفد برنارد دي الساندرو، المدير التنفيذي لنادي موناكو لليخوت، الذي رحب بالزيارة وبوفد الجمعية، معرباً عن سعادته الكبيرة بفتح آفاق التعاون بين الجانبين. موناكو ــ الإمارات اليوم

تحطيم أرقام قياسية في انطلاق بطولة فزاع لرفعات القوة

افتتحت، مساء أول من أمس، مراسم حفل افتتاح بطولة فزاع الدولية لرفعات القوة لذوي الإعاقة في نسختها الخامسة، التي ينظمها نادي دبي للمعاقين ضمن بطولات فزاع المتعددة، التي يقيمها مكتب بطولات فزاع. وتتواصل منافساتها حتى ‬27 فبراير الجاري بمشاركة أكثر من ‬117 لاعباً ولاعبة من ‬22 دولة عربية وآسيوية وعالمية، تتقدمها الإمارات، وهي: النمسا، اذربيجان، البحرين، الكاميرون، مصر، بريطانيا، اليونان ، المجر، الهند، العراق، كازاخستان، ليبيريا، فرنسا، ليبيا، هولندا، نيجيريا، بولندا، روسيا ، تايلاند، تركمانستان، أوزبكستان.

وانطلق اليوم الأول بثلاث منافسات كان لمصر نصيب الأسد فيها، حيث حطمت اللاعبة نوال رمضان رقماً قياسياً جديداً برفع وزن ‬86 كغ، محتلة المركز الأول في منافسات وزن ‬41 كغ، تلتها اللاعبة النيجيرية ابريشوكيو تاسي محطمة رقماً جديداً بوزن ‬85 كغ، وفي منافسات الوزن ‬45 كغ احتلت اللاعبة النيجيرية ايفوري نوكوري المركز الأول مسجلة رقماً جديداً بوزن ‬100، اما في فئة الذكور فقد اذهل اللاعب المصري طه عبدالمجيد الحضور بتحطيمه رقماً قياسياً جديداً بوزن ‬162 كغ، محتلاً ذهبية المركز الأول في منافسات ‬49 كغ، تلاه اللاعب الفرنسي، باتريك اردون، بوزن ‬142 كغ، واللاعب المجري ناندور تنكل بوزن ‬130 كغ. دبي ــ الإمارات اليوم

منتخب فتيات الطائرة يواصل الاستعداد للخليجية

تتواصل تحضيرات منتخبنا لفتيات الكرة الطائرة، بقيادة الجهاز الفني الوطني المكون من عبدالجليل العرادي واحمد صالح، لخوض منافسات الدورة الثالثة لرياضة المرأة بدول الخليج، في نسختها الثالثة، التي ستقام بالبحرين خلال الفترة من الثالث حتى ‬13 مارس المقبل، حيث سيخوض منتخبنا مساء اليوم مواجهة ودية امام الأندية الوطنية ضمن خطة المرحلة الأخيرة من التحضيرات وقبل المعسكر الداخلي الذي ستلتحق به اللاعبات مطلع الشهر المقبل.

وقد أوضح مدرب المنتخب عبدالجليل العرادي ان منتخبنا بعد العودة من معسكره التدريبي بالقاهرة، كثف من حصصه التدريبية للوصول باللاعبات إلى افضل حالاتهن قبل بدء الاستحقاق الخليجي الذي يتطلعن من خلاله إلى تحقيق انجاز مشرف يضاف إلى الإنجازات التي حققنها على مدارس السنوات الثلاث الماضية. دبي ــ الإمارات اليوم

الفجيرة تستعد لـ «دولية التايكواندو»

محمد فاضل - الفجيرة / اعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو جاهزيتها لإطلاق المنافسات التي من المؤمل لها الأول من مارس، والتي تستضيفها الدولة في امارة الفجيرة، وتقام في القاعة الرياضية بمنطقة مربح بإشراف الاتحادين الدولي والإماراتي للعبة وتنظيم نادي الفجيرة للملاكمة والتايكواندو. من جهته، قال مدير البطولة، عيد فيروز المسماري، لـ«الإمارات اليوم»: «تحظى البطولة بمشاركة نخبة ابطال العالم بالتايكواندو وهو مايميزها عن البطولات الأخرى التي تقام في مختلف دول العالم، حيث سيوجد في البطولة منتخبات رفيعة المستوى باللعبة، ومنها كوريا الجنوبية التي تعد موطن اللعبة وصاحبة المركز الأول من حيث عدد الإنجازات المتحققة فضلاً عن كرواتيا واوكرانيا الأبرز في القارة الأوروبية وهي من المنتخبات المتفوقة عالمياً ومنتخبات اخرى من القارة نفسها. كما يشارك المنتخب الايراني بصفته الأفضل آسيوياً ومن بين المنتخبات المتطورة باللعبة عالمياً، ويحتل المركز الثاني حسب تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، فضلاً عن منتخبات مصر والعراق والمغرب عربياً، والمنتخب السنغالي المتفوق في القارة الإفريقية، وعدد اخر من الفرق المتميزة.

iNewsArabia.com > رياضة > الإمارات اليوم | رياضة