فساتين صيف ‬2013 شعـارها الأنوثة

يعدّ الفستان قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة ثياب المرأة العصرية خلال الصيف، إذ إنه يمنحها شعوراً بالحرية والراحة في ظل درجات الحرارة العالية، ويضفي عليها لمسة أناقة وأنوثة.

وفي ربيع/صيف ‬2013 تطل الفساتين بألوان زاهية تعكس روح البهجة والانطلاق التي يمتاز بها هذا الوقت من العام، وتزدان بنقوش الزهور الحالمة أو بالمطبوعات والرسومات الهندسية العصرية، أو تتحلى بالدانتيل الذي يفيض بالفخامة والأبهة، لتمنح المرأة طلة جذابة تشع رقة وأنوثة.

وتقول خبيرة الموضة بمدينة هانوفر الألمانية أنيتا هيلبيش، إن «الفساتين هذا الموسم تنقل إحساس الربيع إلى المرأة بكل ما تحمله الكلمة من معان، إذ تزدان بنقوش الزهور ذات الألوان الزاهية، لاسيما اللونان الأحمر والأخضر، فعلى سبيل المثال تقدم ماركة Betty Barclay فستاناً ملتصقاً بالجسم يبدو كبستان تتفتح فيه الزهور خلال الربيع، فيزدان بنقوش زهور المارغريت والبنفسج وزهرة البليس». وتشير الخبيرة الألمانية إلى أن بعض الموديلات تزدان بإطار أسود أو أبيض، مثل موديل ماركة Comma الذي يزدان بنقوش الزهور ويزهو باللونين الأخضر والوردي، ويُحيط به إطار أسود وياقة سوداء مع حزام وسط أسود أيضاً.

رسومات هندسية

تشير خبيرة الموضة الألمانية شتيفاني زارنيك، إلى أن الفساتين ذات اللونين الأبيض والأسود التي تزدان بالرسومات الهندسية والمطبوعات تمثل إحدى أبرز صيحات الفساتين في ربيع/صيف ‬2013، فعلى سبيل المثال تقدم ماركة Marc Cain موديلاً فضفاضاً يزدان بخطوط سوداء عمودية تبرز جمال القوام، كما يزدان الوسط بخطوط مستعرضة.

كما توجد موديلات تزدان بالرسومات الهندسية وتمزج اللونين الأسود والأبيض ببعض الألوان الزاهية، مثل موديل ماركة asler الذي يزدان بالمثلثات والخطوط باللونين الأسود والأبيض، مع تقاطعات باللونين الأخضر الزاهي والأصفر. ويمتاز هذا الموديل بقصّته المستقيمة الكلاسيكية المستوحاة من موضة الخمسينات، التي تتربع حالياً على عرش الموضة.

وتشير خبيرة الموضة الألمانية زارنيك إلى أن المرأة التي لا تجد في نفسها الجرأة لارتداء فساتين بنقوش الزهور والألوان الزاهية أو الخطوط الأبيض والأسود، ويمكنها ارتداء الفساتين التي تزدان بدرجات الباستيل الهادئة والدرجات الرملية التي مازالت تتربع على عرش الموضة أو الموديلات المصنوعة من الدانتيل وذات الألوان الشفافة الهادئة، مثل ماركة Minx التي تقدم موديلاً صيفياً فضفاضاً من الدانتيل يتحلى بدرجة البيج الشفافة الهادئة.

أناقة الداكن

تؤكد هيلبيش أن الفساتين بنقوش الزهور والرسومات الهندسية، غير مناسبة للعمل، فهي تلائم مناسبات أوقات الفراغ، كالذهاب إلى النادي أو التجول في المدينة. ولمناسبات العمل تنصح الخبيرة الألمانية باختيار الموديلات الرقيقة ذات الألوان الداكنة الأنيقة، كالأزرق الداكن أو الأحمر البوردو، مشيرة إلى أنه لا بأس بأن يكون الموديل ذا قصّة جذابة ولافتة، طالما أنه يتحلى بلون هادئ، فعلى سبيل المثال تقدم ماركة Marc O?Polo فستاناً قصيراً من الدانتيل ويتسم في الوقت نفسه بالأناقة والفخامة بفضل لونه الأزرق الداكن.

ولإضفاء المزيد من الجدية والوقار إلى فستان العمل، تنصح خبيرة الموضة الألمانية زارنيك بارتداء بليزر فوق الفستان، لاسيما الموديلات التي لا تشتمل على ياقة، والتي تتربع على عرش الموضة حالياً.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > الإمارات اليوم | نمط الحية