«ليوا للرطب» يعلن نتائج الفائزين في مسابقاته

أعلنت اللجنة المنظمة في مهرجان ليوا للرطب (‬2013) نتائج الفائزين في مسابقات فئتي الدباس والدباس التشجيعي وفئة مسابقة أكبر عذق، حيث كرم عضوا اللجنة المنظمة مبارك القصيلي وعبيد المزروعي الفائزين، وجاءت النتائج على الشكل الآتي:

؟؟ في مسابقة الدباس حل في المركز الأول مصبح سالم سعيد المرر، وبلغت قيمة الجائزة ‬125 ألف درهم، وحلت في المركز الثاني فاطمة محمد سعيد سالم المرر والمرحوم مبارك سالم سطان عوشان المرر، وبلغت قيمة الجائزة ‬100 ألف درهم ، وفي المركز الثالث حميد جابر سلطان بتال المرر وبلغت قيمة الجائزة ‬75 ألف درهم ، أما المركز الرابع فكان من نصيب عوشة محمد أرملة علي سلمان المزروعي وأولادها، بقيمة ‬40 ألف درهم.

السوق الشعبي

يمثل السوق الشعبي المقام على هامش فعاليات مهرجان ليوا للرطب في دورته التاسعة ‬2013، الممتدة حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، حالة فريدة من الارتباط الوجداني بين الماضي والحاضر وبين الإنسان والبيئة، نظراً للمكانة الكبيرة التي تمثلها النخلة في حياة آبائنا وأجدادنا. فما أن تطأ قدماك أرض السوق حتى تستشعر عبق التاريخ والحضارة البدوية الأصيلة، إذ إنه يقدّم التراث المحلي الغني بالحرف اليدوية المشتغلة بالنخيل والتمور للسائحين المهتمين بحضور المهرجان، الذين يجدون أمامهم نموذجاً للواحة الغناء التي تتزين بسعف نخيل تمت حياكته بحرفية عالية، إضافة إلى حلوى التمر، وغيرها من الأشياء والأدوات التي ترتبط بحياة الأسرة البدوية البسيطة من سدو وحياكة.

وتؤكد موزة المحيربي، إحدى المشاركات في السوق الشعبي، أنها سعيدة بوجودها الدائم في مهرجان ليوا، بعد أن شاركت فيه قبل ثلاث سنوات، إذ تقوم من خلال مشاركتها السنوية بعرض مجموعة متميزة من العطور التي تتفنن في مزج بعضها بعض لتصنع أنواعاً جديدة متفردة وذات رائحة قوية تنال إعجاب زبائنها، وهي حريصة على تنويع منتجاتها بشكل دائم لتظل على علاقة قوية بالزبائن.

من جهةٍ أخرى، أوضحت المحيربي أن مهرجان ليوا هذا العام يختلف عن بقية الأعوام بنكهته الخاصة وطقوسه الروحانية التي فرضتها أجواء الشهر الفضيل، وهو ما زاد من متعة التجول بين أركانه والعمل فيه.

وتشارك فاطمة المنصوري، إحدى صاحبات المحال في السوق الشعبي، بمجموعة من المنتجات اليدوية التي تلائم صيحات العصر الحديث، فهي تعرض مصنوعات مهمتها حفظ الأجهزة التكنولوجية الحديثة، مثل الـ«آي باد» والـ«لاب توب» وما يشبههما، لكن بروح تعكس التميز والأصالة، مؤكدةً أن التراث لا يمكن أن يكون منفصلاً عن حاضرنا ومستقبلنا. كذلك تتميز المبدعة آمنة يوسف أحمد، المتخصصة في صنع منتجاتها من سعف النخيل، الشيء الذي يعمل على إبهار وجذب الزائرين، بما تقدمه من مشغولات يدوية متميزة. وتبيّن آمنة أن معظمزبائنها هم من السياح والأجانب الذين يحرصون على اقتناء المنتجات اليدوية المتميزة التي تعكس حضارة الإمارات وعادات شعبها المتميز بتقاليده العريقة.

أما المركز الخامس فقد ذهب إلى صلهام حرموص المزروعي، وفي المركز السادس عوشة عتيق بتال المرر، وفي المركز السابع صبيحة السندي أرملة سلطان بتال مبارك المرر، وفي المركز الثامن أحمد حمد أحمد دمينة المنصوري، أما المركز التاسع كان من نصيب ميرة علي أرملة علي مصبح الكندي المرر، وفي المركز العاشر ثامر سيف ثامر المرر، وفي المركز الحادي عشر كانت الجائزة من نصيب ورثة سالم جابر سعيد المنصوري، وفي المركز الثاني عشر الحاي سعيد المرر، وفي المركز الثالث عشر سالم ملهي خلف عيسى المزروعي، وفي المركز الرابع عشر حسن سهيل محمد عفصان المزروعي، أما المركز الخامس عشر والأخير فكان من نصيب عوشة خلفان زوجة حميد جابر سلطان بتال المرر، بقيمة ‬5000 درهم .

؟؟ في مسابقة الدباس التشجيعي التي أضيفت هذا العام حل في المركز الأول صالحة عبدالله حاذة المرروبلغت قيمة الجائزة ‬70 ألف درهم، وحل في المركز الثاني عتيق خلفان محمد جرش المرر، وبلغت قيمة الجائزة ‬40 ألف درهم ، وفي المركز الثالث فاخرة ثامر خلفان المرر، وبلغت قيمة الجائزة ‬30 ألف درهم، أما المركز الرابع فكان من نصيب محمد مساعد محمد مساعد المنصوري،بقيمة ‬20 ألف درهم، وفي المركز الخامس علي عجلان محمد المنصوري وبلغت جائزته ‬16 ألف درهم.

وحصل على المركز السادس دعفوس محمد صلهام المزروعي، وفي المركز السابع مريم مبارك مساعد المنصوري، وفي المركز الثامن سعيد محمد خلفان محمد جرش المرر، وفي المركز التاسع محمد مبارك مصباح مبارك المرر، وفي المركز العاشر سلما سالم المزروعي، أما المركز الحادي عشر فكانت الجائزة من نصيب طفلة سالم المزروعي، وفي المركز الثاني عشر فكانت حمدة فرج سالم المنصوري، وفي المركز الثالث عشر سلما مبارك سعيد زوجة سالم محمد، وفي المركز الرابع عشر عفرا سعيد سندي المرر، أما المركز الخامس عشر والأخير فكان من نصيب سلما محمد خليفة المزروعي بقيمة ‬3000 درهم.

؟؟ في مسابقة أكبر عذق حل في المركز الأول راشد فرج سالم بيات المنصوري وبلغت قيمة الجائزة ‬50 ألف درهم، وحلت في المركز الثاني موزة محمد عفصان المزروعي، وبلغت قيمة جائزتها ‬40 ألف درهم، وفي المركز الثالث منصور علي سلمان محمد المنصوري وبلغت قيمة جائزته ‬30 ألف درهم، أما المركز الرابع فكان من نصيب فاطمة فرج سالم المنصوري، بقيمة ‬25 ألف درهم ، وفي المركز الخامس سلامة فرج سالم المنصوري، وبلغت جائزتها ‬20 ألف درهم. أما المركز السادس فقد كان من نصيب سعيد سالم جابر سعيد المنصوري، وفي المركز السابع فاطمة محمد سعيد سالم المرر والمرحوم مبارك سالم، وفي المركز الثامن راشد عبدلله حاذة المرر، أما المركز التاسع فقد كان من نصيب أحمد محمد علي مرشد المرر، وفي المركز العاشر سعيد ومبارك وحبيبة ومباركة أبناء سالم جابر سعيد المنصوري،وفي المركز الحادي عشر فكان من نصيب شليويح مطر سيف المنصوري،وفي المركز الثاني عشر فكان خليفة محمد فريج هلال القبيسي، أما المركز الثالث عشر فبخيت عبدلله حاذة المرر، وفي المركز الرابع عشر كلثم سلطان زوجة علي المهري علي هادي المزروعي، أما المركز الخامس عشر والأخير فكان من نصيب خميس علي مرشد المرر بقيمة ‬2000 درهم.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > الإمارات اليوم | نمط الحية
«ليوا للرطب» يعلن نتائج الفائزين في مسابقاته,