1165 مريضاً ماتوا جوعاً في المستشفيات الحكومية البريطانية

كشفت صحيفة بريطانية، اليوم، أن 1165 مريضاً على الأقل ماتوا جوعاً في المستشفيات الحكومية البريطانية خلال السنوات الـ 4 الماضية.

وذكرت صحيفة "صندي إكسبريس"، أن أرقاماً جديدة أظهرت أيضاً أن 4 مرضى عانوا من نقص شديد بالمياه في أجسادهم وفقا لشهادات وفاتهم، مقابل كل مريض فقد حياته جراء سوء التغذية.

وقالت إن 291 مريضاً توفوا عام 2011 في المستشفيات الحكومية البريطانية جراء سوء التغذية الحاد وفقد 43 مريضاً آخرين حياتهم بسبب الجوع، فيما تم خلال الفترة نفسها إخراج 5558 مريضاً من المستشفيات وهم يعانون من سوء التغذية، وبمعدل أكثر من 100 في الأسبوع.

وأشارت الصحيفة إلى أن تحقيقاً جرى في يوليو الماضي كشف أن مريضاً بالسرطان، توفي بسبب العطش في مستشفى القديس جورج بجنوب لندن، على الرغم من مناشدته الممرضات والممرضين تزويده بالماء.

وقالت "صندي إكسبريس"، إن منتقدين أكدوا أن الطعام والشراب يوضعان في الغالب بعيداً عن متناول المرضى الضعفاء وتقوم المستشفيات الحكومية البريطانية باستعادتهما لأن الممرضات مشغولات جداً لمساعدة المرضى على تناول الطعام والماء، في حين طالبت جمعيات خيرية بريطانية باتخاذ إجراءات عاجلة لخفض عدد الوفيات الناجمة عن الجوع والعطش في المستشفيات الحكومية.

وأضافت الصحيفة أن مكتب الإحصاءات الوطنية، الذي أصدر الأرقام بموجب قانون حرية المعلومات، أكد أنه من الصعب تحديد مسؤولية المستشفيات الحكومية عن تجويع المرضى أو التسبب في نقص المياه بأجسادهم، جراء معاناة بعضهم من أعراض تجعل من الصعب عليهم تناول الطعام أو الشراب.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > الإمارات اليوم | نمط الحية