قائمة الأعمال الفائزة بجوائز الأوسكار في نسختها الـ85

توافدت كوكبة من نجوم هوليوود على البساط الأحمر لحضور فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الخامسة والثمانين، مساء أمس.

وفتح الستار عن الأفلام المشاركة في وتصنيفاتها. وتخلل الحفل الكثير من الحماس والترقب.

وفيما يلي القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون (أوسكار):

حاز فيلم "آرغو" على جائزة أفضل فيلم، كما حاز كذلك على جائزة أفضل سيناريو مقتبس، وجائزة أفضل مونتاج.

بينما حاز على جائزة أفضل مخرج، أنغ لي، وجائزة أفضل تصوير سينمائي، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية أصلية، وجائزة أفضل مؤثرات بصرية الفيلم "لايف أوف باي" (حياة باي).

وحازت على جائزة أفضل ممثلة جينيفر لورانس عن دورها في فيلم "سيلفر لينينغز بلاي بوك"، وحاز على جائزة أفضل ممثل دانيال داى لويس، عن دوره في فيلم "لينكولن"، وفاز كريستوفر فالتز عن دوره في فيلم "ديجانغو إنتشيند" بجائزة أفضل ممثل مساعد، وفازت آن هاثاواي عن دورها في فيلم (البؤساء) بجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

وحصل "بريف" (شجاعة) على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، بينما حصل "بيبرمان" على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير.

وجائزة أفضل تصميم أزياء حاز عليها فيلم "آنا كارنينا"، بينما حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل "سيرشينغ فور شوغر مان" (البحث عن رجل السكر)، وجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير "برئ".

وفاز فيلم "البؤساء" على جائزتي أوسكار، جائزة أفضل ماكياج، وجائزة أفضل مزج صوتي.

بينما فاز فيلم "سكايفال" بجائزة أفضل أغنية أصلية، وحصل كذلك على جائزة أفضل مونتاج صوت، بالمشاركة مع فيلم "زيرو دارك ثيرتي".

وذهبت جائزة أفضل تصميم إنتاج لفيلم "لينكولن"، بينما حاز على جائزة أفضل سيناريو أصلي فيلم "ديجانغو إنتشيند" (ديجانغو طليقا)، وجائزة أفضل فيلم حركة قصير "كيرفيو" (حظر التجول).

iNewsArabia.com > نمط الحياة > الإمارات اليوم | نمط الحية
قائمة الأعمال الفائزة بجوائز الأوسكار في نسختها الـ85,