ألتراس أهلاوي بالقاهرة يقطعون طريق المطار ويطالبون بإعدام قتلة رفاقهم

نظم عشرات من رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، مسيرة انطلقت من أمام البنك المركزي باتجاه مطار القاهرة الدولي مطالبين بإعدام قتلة رفاقهم.وقاموا بقطع الطريق أمام المطار وحرق إطارات السيارات مما تسبب في تأخير مغادرة وزير الخارجية الاميركي جون كيري للقاهرة التي كانت مقررة في الساعة 16,00 بالتوقيت المحلي (14,00 تغ).

وانطلقت مسيرة "ألتراس أهلاوي" من أمام مبنى البنك المركزي وسط القاهرة، باتجاه مطار القاهرة الدولي شمال العاصمة، مطالبين بتنفيذ حُكم قضائي بإعدام رفاقهم في مباراة كرة قدم العام الفائت.

ورفع المتظاهرون، الذين طافوا شوارع العاصمة، صور عدد من رفاقهم القتلى، مردِّدين هتافات تطالب بإعدام الجُناة.

وتزايدت أعداد ألتراس أهلاوى أمام المطار ونشبت اشتباكات بين الألتراس والركاب بسبب قيامهم بقطع الطريق أمام المطار وحرق إطارات السيارات في مدخل المطار من ناحية مساكن الشيرتون.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد قضت، في 26 ينايرالفائت، بإحالة أوراق 21 شخصاً إلى مفتي الديار المصرية، ما يعني الحكم بإعدامهم وحدَّدت جلسة 9 مارس الجاري للنطق بالحكم لثبوت إدانتهم بقتل 74 من مشجعي كرة القدم بنهاية مباراة جمعت فريقي الأهلي والمصري على استاد مدينة بورسعيد في الأول من فبراير 2012 (شمال شرق البلاد) فيما يُعرف إعلامياً بـ "مجزرة بورسعيد".

تأخرت مغادرة وزير الخارجية الاميركي جون كيري للقاهرة التي كانت مقررة في الساعة 16,00 بالتوقيت المحلي (14,00 تغ) بسبب قطع مئات المتظاهرين من رابطة مشجعي الاهلي المعروفة ب"التراس اهلاوي" للطريق الرئيسية المؤدية الى مطار القاهرة، بحسب مصادر ملاحية.

وقالت مصادر ملاحية في مطار القاهرة ان "الاجراءات الامنية اتخذت في مطار القاهرة لتأمين مغادرة جون كيرى التى كانت مقررة في الرابعة بعد الظهر الا ان تظاهرة رابطة التراس اهلاوي التي قطعت الطريق الرئيسية المؤدية الى المطار تسببت في تأخر مغادرة وزير الخارجية الاميركي".

وافادت المصادر نفسها انه ينتظر وصول كيري الى المطار بمجرد انتهاء التظاهرة وفتح طريق المطار.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البيان