السيطرة على حريق مبنى قيد الإنشاء في أبوظبي

سيطرت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع بأبوظبي، في الثانية من فجر أمس ، على حريق شبّ في مبنى قيد الإنشاء مكون من 12 طابقاً، في شارع المطار في أبوظبي، دون وقوع أية إصابات بشرية.

وأوضح النقيب عبدالله حمد التميمي، رئيس قسم خدمة العملاء والعلاقات العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، أنه فور تلقي البلاغ من غرفة العمليات في الساعة الثانية صباحاً، تحركت إلى موقع الحادث فرق الدفاع المدني من مركز الفلاح في أبوظبي والتدخل السر يع، وتبين أن الحريق تسببت فيه مواد بلاستيكية بعد احتراقها في قبو المبنى؛ بسبب تخزينها بصورة عشوائية، ما أدى إلى انتشار الدخان بكثافة.

وأضاف التميمي إنه تم الإسناد من مراكز الدفاع المدني في البطين وشارع الميناء والمدينة، والتي باشرت مهامها في إطفاء الحريق وحالت دون امتداده إلى الطوابق العاشر والحادي عشر والثاني عشر لوجود المواد نفسها وتخزينها بطريقة عشوائية.

وأشار التميمي إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحريق وأسبابه، مشدداً على ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة والأمان في المباني قيد الإنشاء، وضرورة اتباع معايير الأمن والسلامة؛ أثناء تنفيذ المشروعات العقارية ذات المباني شاهقة الارتفاع، والتي يعمل فيها عدد كبير من العمال، ويزداد فيها معدل الأخطاء والتعرض للحوادث.

كما حثّ على ضرورة عدم تخزين المواد التي تدخل في البناء بصورة عشوائية تفادياً لوقوع مثل هذه الحرائق؛ وتوفير وسائل الوقاية والسلامة واستخدام عدة مخارج في المبنى.

تولى الإشراف على الحادث المقدم حمد الريامي، مدير إدارة مراكز الدفاع المدني في أبوظبي، والمقدم طارق الشريف؛ مدير عمليات الدفاع المدني.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البيان
السيطرة على حريق مبنى قيد الإنشاء في أبوظبي,